تستمع الآن

الرئيس السيسي يُكرم أبطال أولمبياد طوكيو 2020

الثلاثاء - ١٧ أغسطس ٢٠٢١

أعلن المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، عن تكريم السيد عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، للاعبي ولاعبات وأطقم التدريب الذين حققوا ميداليات في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، وذلك بقصر الاتحادية اليوم الثلاثاء.

كما أعلن السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، عبر “فيسبوك” أن الرئيس عبد الفتاح السيسي منح اللاعبة فريال أشرف عبد العزيز صاحبة الميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو في الكاراتيه وسام الرياضة من الطبقة الأولى، وكذلك مدربها هاني شاكر قشطة.

وكانت بعثة مصر المشاركة في أولمبياد طوكيو قد احتلت المركز الـ54 عالمياً، بعد تحقيق ميدالية ذهبية، وميدالية فضية بجانب 4 ميداليات برونزية.

وحققت البعثة المصرية 6 ميداليات متنوعة لأول مرة في تاريخ المشاركات المصرية في الأولمبياد، لكلٍ من هداية ملاك وسيف عيسى ثنائي التايكوندو “برونزيتين”، والمصارع كيشو “برونزية”، وفضية لبطل الخماسي الحديث أحمد الجندي وبرونزية لبطلة الكاراتيه جيانا فاروق.

وأعربت جيانا فاروق، بطلة مصر في الكاراتيه، عن سعادتها الكبيرة، بعد تكريمها من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وكتبت جيانا عبر حسابها الشخصى على إنستجرام: الحمد لله دائما و ابدا، التكريم الرئاسى الثالث لي فى مشوارى الرياضى و الاغلى على الإطلاق، شكرا فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى على اهتمامك بالرياضة و الشباب فى الفترة الاخيرة و تمكين الشباب من تولى مناصب قيادية فى الدولة و اعداد جيل قادر على النهضة ببلدنا العظيمة مصر.

أضافت: شكرا لمعالى رئيس الوزراء على حرصك الدائم على تكريم الرياضيين و الشباب المتميز فى بلدنا.

واصلت: شكرا معالى وزير الشباب و الرياضة الدكتور اشرف صبحى على كل ما قدمته لنا فى الفترة الاخيرة لمساعدتنا على الحصول على هذه النتائج المبهرة و شكرا لكونك قريب من الرياضيين و نتشرف باعتبارك اخ اكبر لنا جميعا .

أكملت: شكرا للجنة الأولمبية المصرية بقيادة المهندس هشام حطب و جميع العاملين بها على حسن الاهتمام بالبعثة المصرية و تسهيل كل العقبات التى واجهتنا قبل او اثناء او بعد السفر، شكرا لكل من ساهم فى هذا الانجاز و اهدى هذا الانجاز لكل المصريين.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك