تستمع الآن

أسرة سمير غانم تشكر الرئيس بعد إطلاق اسمه على كوبري محور محمد نجيب

الأربعاء - ١١ أغسطس ٢٠٢١

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإطلاق اسم الفنان سمير غانم على الكوبري الجديد على محور محمد نجيب بمنطقة شرق القاهرة والمتقاطع أعلى الطريق الدائري.

وحرصت أسرة الراحل على شكر الرئيس على هذه اللفتة بتكريم اسم الراحل.

وكتبت دنيا سمير غانم عبر «إنستجرام»: «شكرا سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، ربنا يرحمك يا بابى، هفضل طول عمرى فخورة بيك وفخورة إنى شايله اسمك».

كما وجه الإعلامي رامي رضوان الشكر للرئيس نيابة عن الأسرة على الهواء خلال حلقة الأربعاء من «مساء dmc».

كذلك وجهت الفنانة إيمي سمير غانم وزوجها الفنان حسن الرداد الشكر لسيادة الرئيس عبر «إنستجرام».

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Amy Samir Ghanem (@amysamirghanem)

وتوفّي غانم في شهر مايو الماضي عن عمر ناهز 84 عاما بعد إصابته بفيروس كورونا.

وكان سمير غانم وزوجته الفنانة دلال عبد العزيز، التي رحلت عن دنيانا منذ أيام، قد نُقلا إلى المستشفى بعد تدهور حالتهما الصحية جراء الإصابة بفيروس كورونا.

وذاعت شهرة سمير غانم من خلال الأعمال الفنية لفرقة “ثلاثي أضواء المسرح” الكوميدية، قبل أن يمضي في مسيرة حافلة في التليفزيون والمسرح والسينما.

وتمتعت فرقة ثلاثي أضواء المسرح، التي كانت تضم الممثلين الكوميديين الضيف أحمد وجورج سيدهم، بشعبية كبيرة في الستينيات من القرن العشرين.

وقدمت الفرقة الكثير من الأعمال المسرحية والتليفزيونية والإذاعية، كما شاركت في أعمال لكبار نجوم السينما المصرية، مثل فريد شوقي وحسن يوسف، وذلك حتى انفصال الفرقة عقب وفاة الضيف أحمد، الذي كان وراء تأسيسها، في عام 1970.

ومن أبرز الأعمال المسرحية للفرقة: “طبيخ الملائكة” و”فندق الأشغال الشاقة”. ومن الأعمال السينمائية التي شاركت الفرقة فيها “30 يوم في السجن” و”الزواج على الطريقة الحديثة”.

وشملت مسيرة سمير غانم الفنية أفلاما مثل: الرجل الذي عطس، والبعض يذهب للمأذون مرتين؛ ومسرحيات مثل: موسيقى في الحي الشرقي، والمتزوجون والأستاذ مزيكا؛ ومسلسلات مثل: حكاية ميزو، والكابتن جودة.

وشارك الفنان الراحل في عدد من الأعمال مع زوجته وكذلك مع ابنتيه الممثلتين دينا وإيمي. وغانم من مواليد عام 1937.

كما وجه الرئيس بالتنفيذ الفوري لمحور جديد باسم المهندس حسب الله الكفراوي الذي يربط الطريق الدائري جنوب محور المشير طنطاوي بمنطقة المعادي.

عمر سليمان

كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإطلاق اسم اللواء عمر سليمان على الكوبري الجديد بمحور جمال عبد الناصر المؤدي إلى التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة أعلى الطريق الدائري.

كما وجه السيسي بإطلاق اسم البطلة الأولمبية المصرية فريال عبدالعزيز على الكوبري الجديد الذي يتقاطع أعلى الطريق الدائري على محور طه حسين بالتجمع الخامس بمدينة القاهرة الجديدة.

وأوضح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية بأن الرئيس قد وجه المسوؤلين بانتقاء عدد من المحاور الرئيسية والمواقع الجديدة الأخرى لإطلاق اسم أبطال مصر في الأولمبياد عليها.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد أكد أن فريال أشرف، الفائزة بالميدالية الذهبية في الكاراتيه بأولمبياد طوكيو2020 رفعت اسم مصر وكتبت التاريخ لبلادها.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك