تستمع الآن

الأرصاد تحذر من ارتفاع الحرارة: تصل لـ42 درجة في الظل.. والصيف يتبقى فيه شهر ونصف فقط

الأحد - ٠١ أغسطس ٢٠٢١

كشف الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس خلال الأيام الـ6 المقبلة، مشيرًا إلى أن هذا الوقت ترتفع فيه الحرارة بشكل ملحوظ، واوضح أن الصيف يتبقى فيه شهر ونصف فقط.

وأضاف شاهين، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «صالة التحرير»، أن الموجة شديدة الحرارة تستمر- بحسب الخرائط- حتّى الأسبوع المُقبل، لتصل درجة الحرارة في الظل بالقاهرة إلى 42 درجة، ناصحًا بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، وتخفيف الملابس.

وتابع: «الكثير من أنحاء العالم ترتفع فيه درجات الحرارة الآن مع ارتفاع الرطوبة ونشاط الرياح.. ومصر قد تصل درجة الحرارة المحسوسة بها إلى 44 درجة».

وقال إن فرص سقوط الأمطار هو وضع موجود في إثيوبيا ونتيجة ارتفاع الفاصل المداري بين مصر والسودان يتسبب في وجود سحب على البحر الأحمر وسقوط أمطار على أغلب الأنحاء، مشيرًا إلى أن درجة الحرارة المرتفعة ستستمر حتى الأحد المقبل.

فيما أوضحت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن “صيف هذا العام هو الأكثر حرارة  مقارنة بالأعوام السابقة”، لافتة إلى أن درجة الحرارة في مصر غدا 42 في الظل، والشعور بها يختلف حوالي 3 أو 4 درجات.

وأشارت: “لدينا فرص لسقوط أمطار خفيفة يوم الثلاثاء رغم ارتفاع درجات الحرارة”، مضيفة:” هيئة الأرصاد الجوية تمتلك قواعد بيانات من 200 سنة تمكنها من رصد التغيرات المناخية”.

وأضافت: “ارتفاع نسبة الرطوبة تتسبب في وجود شبورة خفيفة لا تؤثر في حركة المرور”.

ونصحت المواطنين، بضرورة توخي الحذر والبعد التعرض للشمس خلال فترة الظهيرة”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك