تستمع الآن

الأرصاد: انخفاض طفيف في درجات الحرارة منتصف الأسبوع المقبل

الأربعاء - ٠٤ أغسطس ٢٠٢١

أكد الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد تتعرض لموجة شديدة الحرارة تؤثر على كل محافظات الجمهورية، مشيرًا إلى أن ارتفاع نسب الرطوبة وهدوء نشاط الرياح يزيد من الإحساس بالارتفاع في درجات الحرارة.

وأضاف شاهين، في تصريحات تليفزيونية، مساء الأربعاء، أن درجات الحرارة لصيف هذا العام أعلى من المعدلات الطبيعية لها مقارنة بالأعوام الماضية، وفقًا للمسجلات في المحطات التابعة للهيئة والتي يتجاوز عددها 130 محطة.

وأشار إلى أن صيف هذا العام أشد حرارة مقارنة بالـ5 أعوام الماضية، موضحًا أن درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية بقيم تتراوح ما بين 5 إلى 7 درجات.

وتوقع مدير التحاليل بالأرصاد أن يشهد منتصف الأسبوع المقبل انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة بمعدل درجة أو اثنين، قائلًا إن الموجة شديدة الحرارة تؤثر على العديد من المناطق في العالم وتشهد تسجيل درجات حرارة قياسية.

وأشار إلى أن فصل الصيف يعقبه فصل الخريف والذي يبدأ نهاية سبتمبر ويستمر لمدة 3 شهور، منوها إلى أنه على الرغم الموجه الحارة فإن هناك فرص لتساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على حلايب وشلاتين ومرسى علم، والأقصر وأسوان وقد تكون رعدية في بعض المناطق.

ونصح المواطنين بعدم الجلوس داخل أماكن مغلقة أو سيئة التهوية، وعدم التعرض قدر الإمكان إلى أشعة الشمس لفترة طويلة، وارتداء غطاء واقٍ للرأس أثناء التواجد خارج المنزل، فضلًا عن زيادة معدلات شرب السوائل والمرطبات وخاصة المياه.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك