تستمع الآن

استقبال حافل بمطار القاهرة للبطلة جيانا فاروق صاحبة برونزية الكاراتيه بأولمبياد طوكيو

الثلاثاء - ١٠ أغسطس ٢٠٢١

وصلت جيانا فاروق، لاعبة الأهلي ومنتخب مصر للكاراتيه، ظهر يوم الثلاثاء، إلى مطار القاهرة قادمة من العاصمة اليابانية طوكيو بعد تحقيق الميدالية البرونزية قبل أيام خلال مشاركتها في الدورة الأولمبية.

وحرص عدد كبير من الجماهير المصرية على استقبال جيانا فور وصولها إلى مطار القاهرة الدولي.

وكان على رأس مستقبلي البطلة الأولمبية جيانا فاروق، مهند مجدي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي ورؤوف عبد القادر مدير النشاط الرياضي.

يذكر أن البعثة المصرية نجحت خلال مشاركتها في أولمبياد طوكيو فى تحقيق أكبر حصيلة ميداليات لها فى تاريخ الدورات الأولمبية برصيد 6 ميداليات.

جيانا فاروق

وحصدت فريال أشرف الميدالية الذهبية فى الكاراتيه، وحصل أحمد الجندى على الفضية فى الخماسى الحديث، بالإضافة لـ 4 برونزيات لكل من هداية ملاك وسيف عيسى فى التايكوندو، ومحمد إبراهيم كيشو، فى المصارعة، وجيانا فاروق فى الكاراتيه.

واختارت اللجنة الأولمبية المصرية، جيانا فاروق، لحمل علم مصر في حفل الختام، بعدما حققت إنجازا كبيرا بتحقيق أول ميدالية أولمبية مصرية وأفريقية في تاريخ الكاراتيه بدورات الألعاب الأولمبية.

وشاركت مصر بأكبر بعثة أولمبية في تاريخها، متمثلة في 139 رياضيا، منهم 91 لاعبا و48 لاعبة، ونجحوا في تحقيق 6 ميداليات متنوعة لأول مرة في تاريخ المشاركات المصرية، ليحطم الرقم السابق في العدد الأقصى تحقيقا للميداليات وهو 5 ميداليات متنوعة، والذي حدث في 3 دوات سابقة، وهي برلين 1936، لندن 1948، أثينا 2004، لكن تحقق في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 الرقم الأكبر بذهبية واحدة، وفضية واحدة أيضا، و4 ميداليات برونزية.

جيانا فاروق


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك