تستمع الآن

إقامة أول طريق أخضر في محمية وادي الحيتان بالفيوم | صور

الأحد - ٢٢ أغسطس ٢٠٢١

بدأت وزارة البيئة في إقامة أول طريق أخضر داخل موقع بالقائمة الخضراء وموقع تراث طبيعي عالمي، في محمية وادي الحيتان في محافظة الفيوم.

وأشارت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد إلى أن الطريق يستهدف تقليل الانبعاثات الحرارية والضوضاء علاوة على نشر ثقافة استخدام الطرق الخضراء وأن حماية البيئة لا تتعارض مع التنمية بل تتكامل معها.

وقالت إن طريق وادي الحيتان يمتد بطول 34 كم ويعتمد إنشاءه على طريقة جديدة لإعادة التدوير واستخدام “مستحلبات خاصة” لخلطها بالتربة وتمهيد الطريق بالاعتماد على التكنولوجيات الحديثة لإعادة التدوير واستخدام الأساليب البيئية التي تهتم بالحد من الانبعاثات الحرارية وكذلك تقليل الضوضاء مع الحفاظ على اللون الطبيعي للتربة.

وتابعت وزيرة البيئة: “الطريق يعد أيقونة للاستخدام الأمثل لإعادة التدوير وبناء الطرق الخضراء نظرا لما يعود للبيئة من فوائد ومنها الحفاظ على الموارد بإعادة التدوير لنفس مواد الطرق وتوفير المواد الخام لأنه يتم خلط التربة الموجودة بالمستحلبات الخاصة بالشركة المنفذة دون الحاجة إلى زيادة المادة الخام”.

جدير بالذكر أنه تم إدراج موقع وادي الحيتان عام 2018 في القائمة الخضراء IUCN للمناطق المحمية، و الذى يعد معيار عالمي لأفضل الممارسات التي توفر شهادة للمناطق التي تدار بفعالية وكفاءة وتظهر الحوكمة الرشيدة والتصميم والتخطيط السليمين والإدارة الفعالة ونتائج الحفظ الإيجابية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك