تستمع الآن

أول تعليق من وزير السياحة على عودة رحلات السياحة الروسية

الإثنين - ٠٩ أغسطس ٢٠٢١

شدد الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، على أن عودة السياحة الروسية كللت جهودا كثيرة بذلت على مدار السنوات الماضية، لتصل اليوم 3 رحلات إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة.

وأكد عناني في تصريحات تليفزيونية، يوم الاثنين، على جاهزية مصر لاستقبال سائحى كافة دول العالم، مشيرا إلى احترام قرارات الدول.

ولفت إلى أن كافة تقارير الوفود الروسية على مدار السنوات السابقة كانت إيجابية، مشيرا إلى وصول طائرتين إلى مطار الغردقة وطائرة إلى شرم الشيخ بإجمالى أكثر من ألف سائح.

وأعرب عن أمنيته بعودة السياحة الروسية لمصر إلى سابق عهدها، عبر زيادة عدد السائحين خلال الفترة المقبلة، متوقعا وصول 12 رحلة أسبوعية إلى مطارى شرم الشيخ والغردقة خلال الفترة المقبلة. وأشار إلى أن متحفى الغردقة وشرم الشيخ، سيخلق تنافسية إضافية للمنتجعات السياحية.

وأوضح أنه من المقرر افتتاح متحف العاصمة الإدارية، وقصر محمد على فى شبرا بعد سنوات من الغلق، وطريق الكباش خلال 2021.

وحول موعد افتتاح المتحف المصرى الكبير قال «حفلة المتحف ستكون على غرار موكب المومياوات فى أهمية الحدث، الموعد سيتحدد وفقا لظروف كورونا فى العالم، مش عايز الافتتاح يحدث والرؤساء والملوك يعتذروا عشان كورونا»، متوقعا افتتاح المتحف الكبير بعد انتهاء أزمة كورونا.

وأشار إلى انتهاء الأعمال الهندسية للمتحف الكبير بنسبة تتخطى 99%، ليتبقى الشق المرتبط بالمطاعم والكافتريات.

وكان الطيار محمد منار عنبه، وزير الطيران، قال إن عودة السياحة والرحلات الروسية إلى مصر جاء بفضل جهود ودعم القيادية السياسية لقطاع الطيران المدني خلال السنوات الماضية.

وأوضح الطيار محمد منار، في تصريحات صحفية، يوم الإثنين، إن وزارة الطيران المدني وجميع شركاتها التابعة، قامت بتطبيق كافة الاجراءات الأمنية والاحترازية بجميع المطارات المصرية، حيث أشاد بها كافة الوفود ولجان التفتيش التى زارت مصر خلال الفترة السابقة.

وأكد وزير الطيران، أن إشادة الوفود واللجان الروسية، أكدت ثقه الجميع في تطبيق المعايير الأمنية والصحية بالمطارات المصرية، التي توج إنجازها بحصول 11 مطار مصري حتى الآن من بينهم مطاري شرم الشيخ والغردقة، على شهادة الاعتماد الصحى للسفر الآمن من المجلس العالمي للمطارات ACI.

ورحب وزير الطيران المدني، بوصول أولي الرحلات الروسية اليوم من موسكو الي مطاري شرم الشيخ والغردقة سواء علي متن الناقل الوطني مصرللطيران أو شركات الطيران الروسية .


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك