تستمع الآن

6 مشروبات يجب أن تتواجد على سفرتك خلال عيد الأضحى

السبت - ١٧ يوليو ٢٠٢١

مع استقبالنا لعيد الأضحى المبارك، وبالتأكيد مع التهام طبق العيد الرئيسي، الفتة واللحوم بمختلف أنواعها، حيث يحرص الجميع على تحضير هذه الأكلة المصرية التي طالما ارتبط بالعيد، ولأن أغلبنا يشعر بالكسل والخمول بعد تناولها من الضروري الحرص على تناول مجموعة من المشروبات بعد هذه الوجبة.

ونقدم لكم مجموعة من المشروبات الصحيّة التي ننصحك بتناولها بعد تلك الوجبات الدسمة، بحسب ما ذكره موقع Health line.

1-شرب الماء

تُعد المياه من أكثر المشروبات التّي يجب شُربها بكمياتٍ كبيرةٍ؛ لأنَّ الجسم يحتاجها للقيام بعمليات الهضم، وامتصاص العناصر الغذائيّة المُهمة من الأطعمة، لذلك يوصى بشرب ما يقارب 2 لتر من الماء يوميا.

2-شاي اليانسون

اليانسون يتم استخدامه في الطب التقليدي لعلاج الأمراض والمخاوف الصحية الأخرى، إذ يعدّ مساعد في حركة الجهاز الهضمي، ويعمل على تهدئة المعدة وتنظيم عملية الهضم.

وأشارت دراسات من عام 2012 أن مستخلصات زيت اليانسون الأساسي بمثابة مرخيات للعضلات، وقد أظهرت نفس المراجعة إمكانات اليانسون في علاج الإمساك، والذي يمكن أن يكون أحد أعراض القولون العصبي.

كما يحتوي اليانسون أيضاً على خصائص مسكنة ومضادة للالتهابات، فقد وجدت دراسة أجريت عام 2016 أن الأشخاص الذين تناولوا كبسولات زيت اليانسون تحسنوا بشكل ملحوظ من أعراض القولون العصبي بعد أربعة أسابيع.

3-النعناع

تُستخدم أوراق النعناع عن طريق غليها، أو باستخدام مسحوق الأوراق مع العديد من المشروبات والأطعمة، مما يُساعد على التّقليل من شعور بالألم، أو الخمول بعد تناول الوجبات الدسمة.

4-الشاي الأخضر

يعد الشاي الأخضر من الاختيارات الرائعة التي يجب الحرص على تناوله يوميا، لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تحارب الشيخوخة وتساعد على حرق الدهون.

5-الشمر

يمكن استخدامه لتخفيف الغازات والانتفاخ والتقلصات المعوية، حيث إنه يريح عضلات الأمعاء ويخفف الإمساك.

فقد ذكرت دراسة أن الشمر مع بذور الكمون والنعناع والأفسنتين علاج فعال لمرض القولون العصبي، إذ ساعد هذا المزيج في تخفيف مشاكل الجزء العلوي من البطن.

6-شاي الكركم

الكركم له خصائصه عالية في علاج الجهاز الهضمي، فقد وجدت دراسة أن الأشخاص الذين تناولوا الكركم في شكل كبسولات قد قللوا بشكل كبير من أعراض القولون العصبي، علاوة على أنه كان لديهم ألم بطني وانزعاج أقل بعد أخذ المستخلص لمدة ثمانية أسابيع.

ولهذا يمكنك اعتماد شاي الكركم، من الماء المغلي ومسحوق الكركم، للاستفادة من خصائصه في تهدئة القولون العصبي.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك