تستمع الآن

يسرا المسعودي لـ«عيش صباحك»: «قعدت أسبوعين منهارة بسبب الغضب من دوري في القاهرة كابول»

الثلاثاء - ٠٦ يوليو ٢٠٢١

حلت الفنانة التونسية يسرا المسعودي ضيفة على برنامج «عيش صباحك»، يوم الثلاثاء، على نجوم إف إم، مع فانا إمام ويوسف التهامي، حيث لفتت الأنظار في دراما رمضان 2021 بدورها في مسلسل «القاهرة كابول».

وقالت يسرا: «دور حليمة زوجة طارق لطفي (رمزي)، اللي هو الخليفة وتحبه جدا ومجنونة به وهمها يكون جانبها طوال الوقت ولكنه لا يحبها ويحب النجمة حنان مطاوع، الحب هو رمز شخصية حليمة حتى الكاتب الكبير عبدالرحيم كمال سماها حليمة الست عاشقة الحالمة».

وأضافت: «أنا لا أخاف من تقديمي الأدوار الجريئة وأحب الأدوار اللي فيها خطورة فأنا لا أحب الأدوار العادية، بحب أقدم الدور الجرئ لكي أكسر الفكرة التي سيأخذها الناس عن الدور وهذا هو دور الدراما، وكان حلمي الشغل مع النجم طارق لطفي، وأيضا المخرج حسام علي، وفيه حاجات تشجعك تقبلي دورك بعيدا عن أنه جرئ أم لا، وليس لدي مشكلة أقدم أدوارا فيها الجرأة الفكرية وبحبها جدا لأن فيها عمق».

وتابعت: «لكن بسبب الدور حصلت لي مشاكل كثيرة وتأزمت نفسيا وقعدت أسبوعين نفسيا منهارة ولم أسعد بالنجاح، وكان يهمني أن تكون اللغة التونسية في عمل مصري، ونحن نحب الأعمال المصرية جدا في تونس، لو تمر في أي مكان بتونس علطول نرى الأعمال المصرية متواجدة، وأخذوا الدور لمنحى ثان وأنه جرئ ويتكلم عن فئة ثانية وفكرة الجهاد وقالوا إني أسيئ للمرأة التونسية وهذا أغضبني، وعاملة دور شخصية متزوجة الخليفة وليست مباعة ولم أقدمه بشكل مبتذل ولم نقل أن هذه السيدة لديها جنسية تونسية ولكن هي تحبه وهي زوجته، وتأزمت لأني كنت فاكرة أنهم هينبسطوا وأحاول أنشر لغتنا اللي مش واخدة حقها ومش مفهومة، وهذا تعبني جدا، وكشعب تونس ومصر شعب واحد ويمكن حصل غيرة من جانب التوانسة، ولا أقدر أفسر الأمر بغير ذلك».

وعن شخصية (حليمة)، أوضحت: «أحببت الشخصية وكانت تحبه زوجها لدرجة الجنون ولكن هو تفكيره في واحدة ثانية، وكل همها إنه يحبها، وكلمت ممثلة تونسية زميلة وهي ساعدتني في إتقان اللغة البدوية اللي ظهرت بها في العمل، ولكن هي لغة اشتغلت بها من قبل».

يسرا المسعودي ومسلسل «ولاد ناس»

وعن مسلسل «ولاد ناس»، أردفت يسرا المسعودي: «أريد تحية المؤلف هاني كمال بسبب العمل، وشعرت أن المسلسل يربينا من أول وجديد، ويجعلنا نستعيد فكرة كيفية تربية أولادنا من صغرهم، وكنت عاملة مشرفة اجتماعية دور رانيا في المدرسة ونرى من تسبب في قضية حادث الأتوبيس وندخل في صراع درامي».

واستطردت: «علاقتي بالأطفال علاقة حب رهيبة وتخصصي في المسرح الارتجال في مسرح الطفل، وفي الجامعة أيضا عملنا عروضا لأطفال وأول حاجة في مصر فتحت أكاديمية وتدريب الأطفال على التمثيل، وخصوصا من لديهم توحد أو اضطرابات نفسية ونعمل أدوارا لهم بارتجال تمثيلي، وأنية حياتي أفتح مستشفى للأطفال والأساس الخاص به معالجة هذه الأمور، وأي دور يأتي لي بحب أضيف له بالاتفاق مع المخرج بالطبع، ولكن دوري في ولاد ناس لم يكن به مساحة أن أضيف أي حاجة وسعدت طبعا بهذا لأنه كان قريبا من شخصيتي وكانت تجربة مشرفة بناء على موضوع العمل».

يسرا المسعودي

يسرا المسعودي ومسلسل «كله بالحب»

وعن دورها في مسلسل «كله بالحب»، أشارت يسرا المسعودي: «أحببت الشخصية واكن فيه تنوع ما بين حليمة في القاهرة كابول، وما بين بسنت وهي شخصية تافهة وكوميدية وأحببتها جدا شخصية نشيطة ومجنونة وتحب صاحبتها في العمل النجم (صابرين)، وكانت تجربة ممتعة وأيضا العمل مع الفنانة هالة فاخر، وهو دور كسر الشخصيات الدرامية التي عملتها».

وعن قبولها ظهورها كضيفة شرف في بعض الأعمال، أشارت: «تم اقتراح علي هذا كثيرا ولكن كنت أرفض لشعوري بعدم إضافة حاجة لي، ولكن لو مشهد واحد قوي ويكون مؤثرا ويكون البناء الدرامي وفكرته تدور حول الحلقة ليس لدي مشكلة، ولكن مش مشهد ليس له بداية أو نهاية».

وأكدت يسرا المسعودي: «حاليا بعمل تجربة ممتعة مع المخرج أحمد حسن، وهي شخصية محجبة ومتزوجة داعية والحجاب أضاف لي حاجة جديدة، وشخصية ملتزمة وتدرس في جمعية للقرآن وتريد التعلم وفهم دينها وتحب عائلتها ولكن سيحدث لها صراع يقلب حياتها 180 درجة وسيعرض العمل في الشهر الحالي


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك