تستمع الآن

هند صبري توجه رسالة إلى مصر بعد موقفها تجاه تونس.. ورد من منى زكي| فيديو

الإثنين - ١٢ يوليو ٢٠٢١

أعربت الفنانة التونسية هند صبري عن تقديرها لدور مصر في مساندة تونس خلال أزمتها الحالية مع مواجهة جائحة فيروس كورونا.

ونشرت هند صبري ، فيديو عبر صفحتها الرسمية على موقع “انستجرام” وجهت فيه رسالة شكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري، لمساندتهم الشعب التونسي بسبب أزمة كورونا الصعبة في البلاد.

وشددت هند صبري على أنها تعيش في مصر منذ سنوات، وتلمس حب المصريين لها ولأهل تونس، مؤكدة: “الآن يمكن للشعب التونسي أن يعيش نفس إحساس الحب”.

وتابعت: “رسالة شكر وحب وامتنان وتقدير لجمهورية مصر العربية وشعبها وقيادتها برئاسة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي.. شكرا لإرسالكم طائرتين مليئتين بالمستلزمات الطبية إلى الجمهورية التونسية وشعب تونس.. شعبي”.

وأعربت الفنانة التونسية، عن فخرها كمواطنة “تونسية مصرية: بالتضامن بين الشعبين الشقيقين.

فيما ردت الفنانة منى زكي على رسالة هند صبري، قائلة: “بنحبك، وبنحب تونس وشعب تونس.. شكرا مصر”.

كانت مصر قد أرسلت مساعدات طبية إلى تونس، بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، في إطار دعم وتضامن مصر مع الشعب التونسي في مختلف المحن والأزمات .

وأقلعت طائرتا نقل عسكريتان محملة بشحنات من الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية مقدمة من وزارة الصحة إلى الشعب التونسى للمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين التونسيين.

فيما أعرب الجانب التونسي عن تقديرهم للجهود المصرية المتواصلة والمساندة المستمرة التى تقدمها الحكومة المصرية للشعب التونسي، معربين عن كامل التقدير والشكر للقيادة السياسية المصرية على ما تبذله من جهود متواصلة للمساهمة في تخفيف العبء عن الشعب التونسي.

هند صبري ووسام الفنون الفرنسي

يذكر أن هند صبري قد حصلت على وسام الفنون والآداب الفرنسي بدرجة ضابط.

وتسلمت هند الوسام من السفير الفرنسي بالقاهرة، ليصبح هذا التكريم هو ثاني أوسمتها الفرنسية بعد رتبة “فارس” التي حصلت عليها في عام 2014

وقالت السفارة في بيان إن سفير فرنسا في مصر ستيفان روماتيه قدّم وسامي الآداب والفنون برتبة ضابط إلى هند صبري وبرتبة فارس إلى المنتج محمد حفظي.

كما عبرت هند عن سعادتها بالتكريم من خلال تغريدة عبر صفحتها الرسمية على موقع “تويتر”، وعلقت قائلة: “فخورة بحصولي على وسام الفنون والآداب الفرنسي من درجة ظابط بعد حصولي عليه عام 2014 من درجة فارس. شكرا للجمهورية الفرنسية ولسعادة سفير فرنسا”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك