تستمع الآن

مواصلات عيد الأضحى.. تعرف على مواعيد واستعدادات القطارات والمترو والنقل العام

الخميس - ١٥ يوليو ٢٠٢١

تشهد أيام عيد الأضحى المبارك وما قبلها حركة واسعة للمواطنين خلال وسائل النقل العام المختلفة خارج القاهرة للأقاليم وداخل المدينة الكبرى ذاتها، لذلك رفعت هيئات النقل من سكك حديدية ومترو أنفاق وأتوبيسات نقل عام حالة الطوارئ خلال تلك الأيام ودفعت بالمزيد من عرباتها لاستيعاب حركة المواطنين.

مترو الأنفاق

أكدت شركة المترو أنه لا تعديلات فى مواعيد تشغيل الخطوط الثلاثة خلال أيام عيد الأضحى، حيث يبدأ التشغيل 5.30 صباحًا وينتهى الساعة الواحدة من صباح اليوم التالي.

وأوضحت شركة المترو في بيان، أنها تعمل يوميا بجداول تشغيل للخطوط الثلاثة تشمل بدء التشغيل اليومي من الساعة 5.30 صباحًا من المحطات الابتدائية على أن يكون موعد قيام آخر قطارات المترو بالخط الأول من محطة حلوان في الساعة 23.15 مساءً، ومن محطة المرج الجديدة الساعة 23.30 مساءً.

وتشمل جداول التشغيل قيام آخر قطارات المترو بالخط الثاني من شبرا الخيمة والمنيب الساعة 23.35 مساءً كما سيكون مواعيد قيام أخر قطار من نادي الشمس بالخط الثالث الساعة 23.15 مساءً ومن العتبة 23.45 مساءً.

السكك الحديدية

ودفعت هيئة السكة الحديد بـ170 قطارا إضافيا خلال الفترة من 13 حتى 30 يوليو الجارى على خطوط الوجه القبلى لخدمة أهالى الصعيد، حيث تقوم برحلاتها من الإسكندرية والقاهرة فى اتجاه أسوان والعكس خلال فترة عيد الأضحى، وتشمل قطارات مكيفة وعادية.

وأوضحت هيئة السكة الحديد تعليمات الحجز وهي:

• الحجز متاح على القطارات الإضافية قبل ميعاد السفر بـ24 ساعة فقط على عكس القطارات المجدولة التى يتاح حجزها قبل السفر ب14 يوما.

• يُتاح حجز 4 تذاكر لكل راكب بموجب الرقم القومىي.

• بدء الحجز على جميع القطارات المكيفة صباح كل يوم فى تمام الساعة 7.00 صباحًا.

• الحجز متاح من خلال شبابيك التذاكر وكذلك تطبيق الحجز على الهاتف المحمول وموقع الهيئة المخصص لحجز التذاكر بنسبة 20% من المقاعد المكيفة.

• وشملت قائمة القطارات الإضافية التى قررت هيئة السكة الحديد الدفع بها خلال فترة عيد الأضحى ابتداء من 13 حتى 30 يوليو الجارى 6 قطارات مكيفة و6 قطارات روسية جديدة و12 قطار ضمن القطارات المُحسنة التى مسماها “تحيا مصر”، لتقوم برحلات يومية يصل إجماليها فى نهاية فترة تشغيل العيد 170 قطارات إضافيا تخدم أهالى الصعيد.

النقل العام

طالب اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، هيئة النقل العام بضرورة توفير خدمات النقل العام في جميع أنحاء القاهرة خاصة في المناطق التي يتردد عليها المواطنون بكثافة في العيد وزيادة عدد الأتوبيسات وتقليل زمن التقاطر بينها خلال عيد الأضحى المبارك والفترة السابقة له والتى تشهد كثافات كبيرة من المواطنين لمنع التكدس والزحام مع التأكيد على إرتداء السائقين والعاملين للكمامات حرصًا على الصحة العامة واتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية لحماية المواطنين .

وأعلن اللواء رزق على رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام أنه تم تشغيل عدد من خطوط الأتوبيس تعمل كخدمة خاصة يتم تشغيلها خلال إجازة العيد فقط وذلك لخدمة المناطق السياحية والترفيهية بمحافظات القاهرة الكبرى بعدد من السيارات تم اختيارها من بين السيارات الجديدة لتقديم خدمة مميزة لجماهير الركاب خلال إجازة العيد ،بالإضافة إلى الوحدات العادية لخدمة مدينة القناطر الخيرية وحديقة الحيوان ومناطق القاهرة الكبرى بما فيها المناطق السياحية والترفيهية.

مواقف السرفيس

وطالب محافظ القاهرة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بتشديد الرقابة على مواقف السرفيس بالعاصمة لمنع قيام السائقين باستغلال المواطنين وزيادة تعريفة الانتقالات خلال فترة العيد.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك