تستمع الآن

مستشار الرئيس للصحة يكشف سبب تأخر شفاء دلال عبد العزيز

الخميس - ٠٨ يوليو ٢٠٢١

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس للشؤون الصحية، عن السبب وراء استمرار معاناة البعض من أعراض ما بعد فيروس كورونا، من بينهم الفنانة دلال عبد العزيز.

كانت الفنانة دلال عبد العزيز قد شفيت من فيروس كورونا وتحولت نتيجة تحاليلها من إيجابية إلى سلبية، إلا أنها مازالت في المستشفى تتلقى العلاج من أعراض ما بعد الإصابة.

وأشار تاج الدين إلى أن هذه الحالة تسمى “بوست كوفيد سيندروم”، منوهًا بأنها مجموعة من الأعراض المرضية التي تأتي بعد الإصابة بكورونا، موضحًا أنه تم رصد 43 أمرًا يقع بعد الإصابة بكورونا، لكنها تصيب من 10 لـ 15% من الحالات المصابة فقط.

وأوضح أن المريض يتعافى من كورونا إلا أنه يظل يعاني من عدد من الأعراض والمشاكل الطبية، من بينها صعوبة التنفس جزئيًا أوآلام الجسد أو قلة المجهود بشكل عام.

ونوه بأن الرئة تصاب بمجموعة من التليفات حينما يطالها فيروس كورونا المستجد، مشددًا على عدم وجود قواعد ثابتة للتعامل معها، حيث يستغرق بعضها وقتا بسيطا للتعافي، وقد يستغرق البعض الآخر وقتًا أطول.

وتابع: “الأمر يصيب البعض دون البعض الآخر، بسبب معركة تحدث بين مناعة الجسم والمواد الكيماوية التي تنتج عن الالتهاب، وهو ما يؤدي إلى تليفات”، وذلك في مداخلة مع الإعلامي سيد علي.

وأكد أن الأغلبية العظمى من الحالات تشفى باستخدام العلاج الذي يطول لفترة من الزمن، كما أن الرئة الخاصة بهم تعود إلى الوضع الطبيعي.

تطورات حالة دلال عبد العزيز

كان رامي رضوان زوج الفنانة دنيا سمير غانم قد كشف عن حالة دلال الفنانة الصحية، مشددًا على أن ما نشر مؤخرًا عن تحسن حالتها الصحية غير صحيح، مشددًا على أن حالتها غير مستقرة حتى الآن.

وأشار رامي رضوان إلى أن ما تردد عن مشاهدة الفنانة الكبيرة تنتقل من غرفة العناية المركزة إلى غرفة عادية في المستشفى التي تقيم فيها وتحسن حالتها، لا أساس له من الصحة.

وقال: “حالة دلال غير مستقرة، فهي انتقلت من غرفة داخل العناية المركزة إلى غرفة آخرى داخل العناية المركزة، مطالبًا الجميع باستمرار الدعاء”.

كما طالب من المشاهدين الاستمرار في الدعاء لدلال عبد العزيز حتى تستقر حالتها وتبدأ في التحسن.

 


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك