تستمع الآن

مروان حامد يحيي ذكرى ميلاد والده السيناريست الراحل وحيد حامد

الخميس - ٠١ يوليو ٢٠٢١

أحيا المخرج مروان حامد الذكرى الأولى لميلاد والده السيناريست الكبير وحيد حامد والتي توافق اليوم الأول من يوليو، بعد رحيله عنا  في الثاني من يناير من العام الجاري.

ونشر «مروان» صورة تجمعه بوالده الراحل خلال شبابه عبر «إنستجرام»، وكتب معلقًا عليها:«كل سنة و انت طيب يا بابا وحشتني…. في الجنة و نعيمها بإذن الله».

كما نشر صورة لتكريم أحد الفنادق الشهيرة للراحل في ذكرى ميلاده، والذي كان يضم الجلسة المعتادة للسيناريست الكبير الراحل في، خلال كتاباته وجلساته مع  أصدقائه من الفنانين والكتاب والمفكرين والسياسيين.

ويواصل مروان حامد حاليًا تصوير فيلمه الجديد «كيرة والجن» بطولة النجمين كريم عبد العزيز وأحمد عز، بعد فراغ أبطاله من مشاركاتهم الرمضانية.

الفيلم تدور أحداثه إبان ثورة 19، ويتناول العمل واقع المجتمع المصري في فترة الاحتلال الإنجليزي من خلال قصص حقيقية لأبطال المقاومة وقادة الثورة الشعبية، وأحداثه ممتدة حتى العام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، والعمل مأخوذ عن رواية “1919” للمؤلف أحمد مراد، الذي كتب أيضا السيناريو والحوار، ومن إخراج مروان حامد.

ويشارك في بطولة فيلم «كيرة والجن» إلى جانب الفنان كريم عبد العزيز وأحمد عز، كل من: هند صبري، سيد رجب، أحمد مالك، على قاسم، هدى المفتي، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل، بالإضافة إلى مجموعة من ضيوف الشرف سيتم الإعلان عنهم تباعاً، فضلاً عن تواجد بعض الممثلين الأجانب.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك