تستمع الآن

لو ستقضي إجازة عيد الأضحى في البيت.. نرشح لك 10 مسرحيات لن تمل من مشاهدتها

السبت - ١٧ يوليو ٢٠٢١

خلال أيام عيد الأضحى وخصوصا وقت الصباح الباكر وفي عز شدة حرارة الجو، يفضل العديد من المصريين قضاء هذا الوقت أمام شاشات التليفزيون، وتحرص القنوات الفضائية العديدة على عرض عدة مسرحيات وأفلام، وبين ذكريات تجمع الأسرة وتبادل الضحكات، لا تزال هناك أعمال خالدة لا يحلو عيد الأضحى المبارك بدونها، خاصة المسرحيات التي أصبحت من الأعمال الثابت عرضها سنويا.

وفي السطور التالية نرصد مجموعة من أبرز المسرحيات التي تربطنا بالاحتفال بالعيد.

1- مسرحية الواد سيد الشغال

من أبرز المسرحيات التي يتم عرضها في الأعياد بطولة الزعيم عادل إمام وعدد من النجوم.

https://www.youtube.com/watch?v=hqkSGmqx5tM

2- مسرحية العيال كبرت

تعتبر مسرحية العيال كبرت من أشهر المسرحات الكوميدية في تاريخ المسرح المصري والعربي وشارك فيها عدد كبير من النجوم أمثال الفنان عادل إمام وسعيد صالح ويونس شلبي وأحمد زكي وغيرهم من النجوم.

3- مسرحية شاهد ماشفش حاجة

مسرحية شاهد ماشفش حاجة هي من أبرز مسرحيات الزعيم عادل إمام ودائمًا ما يتم عرضها في الأعياد لما لها من كوميديا خاصة.

4- مسرحية سك على بناتك

للفنان الكبير فؤاد المهندس، والتى شاركه بطولتها سناء يونس وأحمد راتب وشريهان ومحمد أبو الحسن، وهى مسرحية تعتمد على الموقف الكوميدى وبها الكثير من الإفيهات المتبادلة بين الفنانين، ومن أفضل مشاهدها والتى لا ننساه المشهد الذى جمع بين فؤاد المهندى ومحمد أبو الحسن وسناء يونس حينما كانت تصف له ما فعله خطيبها حينما رغب فى مسك يدها، وبها الإفيه الشهير “كنتى خليها يمسكها يا فوزية”.

5- مسرحية ريا وسكينة

هي مسرحية كوميدية مصرية عرضت في عام 1980 على مسرح الحرية بالقاهرة وهي من بطولة شادية وعبد المنعم مدبولي وسهير البابلي.

6-مسرحية الچوكر

من بطولة محمد صبحي، الذي جسد بها عددا كبيرا من الشخصيات الكوميدية أبرزها عم أيوب، وتدور أحداث المسرحية حول شاب يحاول مساعدة أصحابه المسلوب حقهم ومصنعهم.

7-مسرحية ألابندا

من بطولة هاني رمزي الذي يقوم بدور الكاتب والراوي، ويسرد قصص الشباب أصدقائه المقيمين معه بالحارة ومن بينهم شريف منير، ومحمد هنيدي، وعلاء ولي الدين.

8-مسرحية كده أوكيه

مسرحية تدور أحداثها داخل قناة فضائية، وقصة حب غيرت مصير مالك القناة، والمسرحية من بطولة شريف منير، وهاني رمزي، ومنى ذكي، وياسمين عبد العزيز، وأحمد السقا.

9-مسرحية عفرتو

المسرحية من بطولة محمد هنيدي، وحسن حسني، وماجدة ذكي، ومنى ذكي، وأحمد السقا، وهاني رمزي، وتدور أحداثها حول عفريت ظهر من ضعف وتفكك العيلة وحاول تدميرهم.

10-مسرحية مدرسة المشاغبين

بالرغم من كونها من أيام الأبيض وأسود، إلا أنها لها رونقها وجمالها وعشاقها، المسرحية من بطولة الزعيم عادل إمام، وسعيد صالح، وأحمد ذكي، ويونس شلبي.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك