تستمع الآن

فنانون تونسيون يحتفون بحصد بلدهم لذهبية السباحة في أولمبياد طوكيو

الإثنين - ٢٦ يوليو ٢٠٢١

احتفى عدد من الفنانين التونسيين بحصد بلادهم لذهبية السباحة في أولمبياد طوكيو بعدما توج السباح التونسي أحمد الحفناوي أمس الأحد بسباق 400 متر حرة بدورة الألعاب الأولمبية كأول ميدالية ذهبية للعرب في الدورة الحالية.

أحمد الحفناوي

وشاركت الفنانة درة صورًا وفيديوهات للحظة فوز ابن بلدها عبر خاصية «ستوري» على «إنستجرام»، وكتبت: «مبروك ولد بلادي حققت إنجاز تاريخي ورجعت الأمل والفرحة في قلوب التوانسة الكل ربي يحفظك».

وشاركت الفنانة هند صبري صورًا لـ«الحفناوي» عبر «إنستجرام» وكتبت: «أحلى هدية في #عيد_الجمهورية_التونسية يهديها أولاد #تونس لبلدنا.. أولادك يا #تونس يجلبون الذهب دائما».

 

View this post on Instagram

 

A post shared by هند صبري (@hendsabri)

الفنان ظافر العابدين حرص أيضًا على تهنئة ابن موطنه بالميدالية وكتب: «سباق ال400 متر سباحة حرة.. مبروك لتونس».

وأحرز الحفناوي المركز الأول متفوقا بفارق 0.16 ثانية أمام الأسترالي جاك ماكلوجلين الذي أحرز الفضية، وجاء الأمريكي كيران سميث في المركز الثالث ليحرز البرونزية.

وقطع السبّاح التونسي مسافة السباق في ثلاث دقائق و43.36 ثانية وتلاه ماكلوجين في المركز الثاني بزمن ثلاث دقائق و43.52 ثانية وكيران بزمن ثلاث دقائق و43.94 ثانية.

وجاء تتويج الحفناوي بعد يوم واحد من فوز مواطنه محمد خليل الجندوبي بالميدالية الفضية لمنافسات التايكوندو لوزن أقل من 58 كيلوجراما للرجال في أولمبياد طوكيو.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك