تستمع الآن

عمر هشام نجم سلة الزمالك: إحساس بطل القارة شيء رائع.. ووجدنا دعم ومساندة غير طبيعية

الإثنين - ٠٥ يوليو ٢٠٢١

أعرب عمر هشام لاعب الفريق الأول لكرة السلة بنادي الزمالك عن سعادته الكبيرة بتتويج الفريق بلقبي أفريقيا للأندية الأبطال ودوري السوبر.

وفاز فريق السلة على الاتحاد السكندري بنتيجة 84-80 في نهائي دوري السوبر بنظام Best of 5، ويعد هذا اللقب الثاني له على التوالي بعد التتويج بلقب بطولة أفريقيا للأندية الأبطال.

كما تمكن الفريق الأبيض من خطف اللقب الأفريقي من نظيره الاتحاد المنيستيري التونسي، في البطولة التي أقيمت مؤخرا في رواندا تحت رعاية NBA، قبل أن يأتي لمصر ويظفر بلقب الدوري أمام الاتحاد السكندري.

ويقود فريق الزمالك لكرة السلة، الإسباني أجوستي بوش مديرا فنيا ويعاونه كل من ياسر عبد الوهاب مدربا عاما وسمير جودة مدربا وإسلام جمعة طبيب الفريق.

وقال هشام في حواره مع كريم خطاب، يوم الاثنين، على نجوم إف إم، عبر برنامج “في الاستاد“: “فريق الزمالك للسلة هو أكبر نادي في مصر من حيث البطولات والتاريخ وبلعب في النادي وأنا عندي 10 سنوات ومعتادين على المرور بظروف صعبة، ولكن في بطولة أفريقيا رأيت تحضيرات مختلفة، وفعلا الـNBA لما كان راعيا للبطولة كان كل شيئا مختلفا ونسانا أي مشكلة عندنا، والحلم أنك لو أخذت البطولة ستدخل التاريخ وكان التركيز كله نفسنا نرجع بالبطولة”.

وأضاف نجم سلة الزمالك: “البطولة متأجلة أساسا من سنتين بسبب كورونا، ولم نكن مرشحين نصل النهائي، ومع كل خطوة الفرقة بدأت تصدق أننا هنعمل حاجة، ووصلنا النهائي والموضوع كان فيها توفيق عالي جدا، ولكن التوفيق يذهب لمن يستاهله، تعرضنا لكمية انتقادات غير طبيعية ولكن اجتهدنا بشكل كبير، والمدرب كان دائما يقول لنا نأخذ كل مباراة على حدة، فلما وصلنا النهائي كان أول شوطين عملنا بداية بطيئة وفي الثالث والرابع حسمنا الأمر وكانت بطولة حلم”.

وأردف: “حتى المتابعة من الجمهور وجدنا دعم ومساندة غير طبيعية، والموضوع على قدر الحدث وراعي البطولة دوري السلة الأمريكي، وعارف إحساس بطل القارة فهو مسمى قوي، وراجعين شاعرين أننا أقوياء والحمدلله كان موسما صعبا وطويلا وموسم دراماتيكي تبدأه بصعوبة وتنهيه وأنت بطل”.

الزمالك ضد الاتحاد السكندري

وعن مواجهة الاتحاد السكندري في الدوري، أشار: “قبل مواجهة الاتحاد واجهنا الجزيرة وهي فرقة قوية جدا، وكل المباريات تنتهي على أخر هجمة، بعد رجوعنا من البطولة واجهنا انتقادات بأن البطولة كانت ضعيفة، ولكن لما ننزل الملعب نغلق على أنفسنا ونركز في التفاصيل وربنا كرمنا ووفقنا بأهم بطولتين في الموسم”.

وعن مدرب الزمالك، أوجستي، قال هشام: “هو شخصية هادئة داخل الملعب ولكن هو شخصية عصبية جدا داخل غرفة خلع الملابس، ولكن على الخط معظم الأوقات يكون هادئا ولكن هو نقلنا نقلة ثانية، ومن أول ما جاء يقول لنا نركز وكل يوم نشعر بتقدم ولو خطوات بسيطة ولا نرجع للخلف، وفريقنا هو من بدأنا به أول الموسم وجعل ثقتنا بأنفسنا عالية، وضع نظام وقوانين يمشي عليه الكبير قبل الصغير ولكل لاعب له دور داخل الملعب وبدأ الواحد يشعر بأنه لما يعمل دوره وجدنا ثقة بيننا كلنا وكل واحد أصبح عارف دوره كويس أوي، هو ليس ساحرا ولكن وضع القوانين الصحيحة والتدريبات صباحا ومساء، وأيضا لمعد البدني قام معنا بشغل غير طبيعي”.

وأشار: “والتر هودج لاعب رائع، وهو من بورتريكو وليس أمريكيا، وكان يلعب في لبنان وعايش في المنطقة ويعرفها جيدا، وتعامل مع مالعديد من المحترفين ولكن هو من أفضل الأشخاص بالنسبة لي، وهو يأتي وينصحك وتعلقنا به جدا ونتمنى أن يكمل كسيرته معنا، والإدارة تسعى لأن يظل معنا، ولازم يكون لكل فريق سلة قائد وأنت جايب محترف لكي يزود لك وهو من أهم اللاعبين في الملعب ولازم تجيب محترف لكي يعمل لك تطور، والآن سعره اختلف تماما وأشعر أنه مبسوط مع الفريق ومعنا، والمردب لم يقرر هل سيكمل مسيرته معنا أم لا، هو قرر يحصل على إجازة وسافر ويفكر في الأمر”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك