تستمع الآن

علي الطيب لـ«عيش صباحك»: «والدي الراحل كان نفسه يشوفني في مسلسل الاختيار»

الخميس - ٢٩ يوليو ٢٠٢١

أكد الفنان علي الطيب أن الإصابة منعته من المشاركة في مسلسل “الاختيار” الذي عرض في رمضان 2020، من بطولة الفنان أمير كرارة.

وأوضح علي الطيب خلال حوار لـ”عيش صباحك” مع يوسف التهامي وفانا إمام عبر إذاعة “نجوم إف إم”، أنه تلقى مكالمة هاتفية من المخرج بيتر ميمي لعرض دور عليه في “الاختيار”، إلا أنه تعرض لإصابة في الركبة بعد المشاركة في مسلسل “قابيل” منعته من المشاركة.

وأضاف علي الطيب: “بيتر ميمي كلمني وقالي أنت مناسب في أكثر من دور في مسلسل (الاختيار) لكن الإصابة منعتني من ذلك”.

واستطرد: “عقب إجراء العملية الجراحية وبعد مرحلة التأهيل البسيطة، هاتفني بيتر ميمي للمشاركة في (الاختيار 2) لكن توفى والدي بعد ذلك وكان الأمر صعبا، لأنه كان نفسه يشوفني في الاختيار”.

وأشار إلى أنه بعد مكالمة بيتر ميمي بـ3 أيام، توفى والده، لكن فوجئ بتلقيه سيناريو المسلسل ما أصابه بالتردد، مؤكدا: “كنت متردد لكن الفرصة جاءت لي مرة أخرى وبيتر قالي مكانك موجود بعدما علم بما حدث”.

شخصية حقيقية

وكشف علي عن حقيقة أداء شخصية ضابط حقيقة خلال أحداث “الاختيار 2” مع كريم عبد العزيز وأحمد مكي، قائلا: “سألت بشأن هذا الأمر لكن قيل لي أنه ليس ضابط محدد وإنما شخصية تجمع مجموعة صفات من عدد من الضباط”.

خلي بالك من زيزي

وعن دوره في “خلي بالك من زيزي” مع أمينة خليل ومحمد ممدوح، أكد سعادته الكبيرة بالنجاح الكبير الذي حققه العمل الرمضاني.

وشدد الطيب على سعادته الكبيرة بدور “كريم” في “خلي بالك من زيزي”، منوهًا بأنه كان له تأثير كبير على الجميع.

وقال إن المخرج كريم الشناوي كان دقيقا جدا، خاصة أن المسلسل سلاح ذو حدين، قائلا: “يا إما نفهم إحنا عايزين إيه يا إما هيبقى فيه مشكلة”.

واستطرد: “البعض اعتقد أن المسلسل كوميدي بسبب أغنية التتر والشكل الخاص بالتصوير، لكن عندما تابعه البعض في أول أسبوع برمضان اكتشفوا أن المسلسل مختلف وبه قيمة كبيرة جدًا ويتناول مشكلة كبيرة بطريقة خفيفة”.

وتابع: “الدور كان حساسًا جدا لأنني تعاملت فيه مع بنت صغيرة”، مشددًا على أن إصابته في قدمه كشفت له الكثير من الأشياء في شخصيته.

وأكمل: “إصابة رجلي وضحتلي الكثير من الأشياء في شخصيتي، خاصة أنني كنت أتحرك كثيرا وأسبب توتر للكثيرين بسبب فرط الحركة الموجود لدي، لذا كانت الشخصية حساسة ومهمة جدًا”.

توصيات علي الطيب

ووجه علي الطيب توصيات لمن يعانون من إصابة معاناة أطفالهم بـ”فرط الحركة”، قائلا: “يرجى الحذر لأن هناك أماكن تستغل علاج هذا العرض ويستغلوا شغف الأهل في كيفية التعامل مع الأمر”.

وأوضح أن الموضوع مختلف مع طفل إلى آخر فالأعراض مختلفة لذا لا بد ألا نهمل الامر، وعند اتخاذ قرار التحرك يجب أن نكون دقيقين.

أهو ده اللي صار

وكشف الطيب عن كواليس دوره في مسلسل “أهو ده اللي صار”، منوهًا بأن الشخصية كان لها تأثير كبير مع الجمهور، ومن الأدوار المختلفة بالنسبة له.

كما كشف عن تأثره بمخرج العمل الراحل حاتم عدلي، مؤكدا: “من المخرجين المميزين، حيث شاهدني في فيلم (فوتوكوبي) مع الفنان محمود حميدة، وتم ترشيحي للعمل من خلال هذا الفيلم”.

وأوضح أنه اكتشف أهمية العمل الفني وقوته عند قراءة السيناريو، مؤكدا: “تعاونت مع مخرج من أكثر المخرجين عبقرية، وكان يستطيع إيصال رسالته إلى الممثلين بمنتهى السهولة، وفرق معايا جدا ومكونتش عارف إني هروح في السكة دي إلا بالثقة اللي حصلت عليها في العمل الفني”.

وشدد علي الطيب على أنه يبحث عن أدوار لها بصمة ولها تأثير على المشاهدين، مضيفًا أن فكرة الانتقاء مهمة جدًا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك