تستمع الآن

صفاء أبو السعود: لم أتدخل في مشوار أروى جودة الفني.. وهذه كواليس أغنية «أهلا بالعيد»

الثلاثاء - ٢٧ يوليو ٢٠٢١

تحدثت الفنانة صفاء أبو السعود عن العلاقة التي تجمعها بأروى جودة، ابنة شقيقتها، مشيرة إلى براعة الأخيرة وشخصيتها المستقلة.

وقالت صفاء أبو السعود في حوارها مع الإعلامية لميس الحديدي، إن أروى جودة لديها شخصية مستقلة خاصة بها، وهي تجيد اختيار أدورها وأعمالها، ومن وجهة نظرها الواسطة لا تتدخل في الفن حيث إنها لم تتدخل في مسيرة أورى الفنية، وأنها تتحدث معاها فقط عندما تؤدي أداء جيد، أو كي تبدي رأيها في بعض الأشياء وتعطيها بعض النصائح.

كما أعربت الفنانة الكبيرة صفاء أبو السعود عن دهشتها من غياب الفن الاستعراضي المصري، ولكنها عادت لتأكد على أن شباب الجامعات بهم كوادر مبهرة في الفن الاستعراضي.

وتطرقت للحديث عن بناتها حيث أوضحت أن جميعهم لديهم مواهب فنية لكنهم لم يدخلوا المجال بسبب رفض زوجها الراحل الشيخ صالح كامل.

كما تحدثت الفنانة الكبيرة عن ذكرياتها مع ثلاثى أضواء المسرح جورج سيدهم وسمير غانم والضيف أحمد، قائلة: “ثلاثى أضواء المسرح كانوا أكثر من إخواتى جورج سيدهم جدع أوى وفى مرة كان متقدم ليا عريس جورج حضر القاعدة وأنا مكنتش عاوزاه وطفشته وهو ساعدنى على تطفيشه والضيف أحمد طيب وسمير غانم والده كان صاحب والدى من زمان وبينا عشرة، وسمير مسيطر على المسرح وبيرتجل، وفى مرة لقينا فى الصالة واحد شبه الهنود وشعره ناعم وبيضحك أوى، وسمير ركز معاه، وقال بصى هيضحك إزاى دلوقتي”.

وعن الفنانين الذين يعجبونها حاليا قالت صفاء أبو السعود: “فى الجيل الجديد بيعجبنى نيللى كريم فى الاستعراض جدا وأروى جودة عندها شخصيتها الخاصة وبتعرف تختار أدوارها وملهاش علاقة بالواسطة خالص”.

وكشفت الفنانة صفاء أبو السعود عن ذكريات ارتباطها بالفن منذ صغرها وهل للأسرة علاقة بذلك، قائلة: “مكنش ليهم دعوة لكن أنا ربنا خططلي حياتي وكنت في المنصورة وعندما انتقل والدي للقاهرة وأصبح مساعدا لوزير الداخلية جئت القاهرة لقيتها زحمة ودوشة وعربيات وناس بتزعق كتير واعترضت على هذه الحياة وكنت عاوزة أرجع المنصورة”.

وأضافت: “كان لي أخت أكبر مني كانت في كلية الآداب جامعة القاهرة فى قسم صحافة وقالت وقتها لي طالبين أطفال يغنوا عشان هيفتتحوا التليفزيون في عام 1961، وكانت أختى التوأم وسام متميزة ولديها قدرة على التواصل، كانت شاطرة واقترحت شقيقتي الصحفية التقديم لوسام في برامج الأطفال بسبب موهبتها في الغناء، ونجحت وسام وأنا كنت قاعدة ساكتة وقتها وكان الملحن أحمد رمزي حينها قالي لي: تعرفي تغني فقلت له أعرف وجاءت لي شجاعة حينها وذهبت وقمت بالغناء وقتها أغنية “يا أرضنا يا غالية علينا” وانبهروا حينها  وقال لي: إزاي حفظتى الأغنية دى وهى لم تذع سوى مرتين فقط”.

أهلا بالعيد

وعن كواليس أغنيتها الشهيرة” أهلا بالعيد، قالت: “أنا بشكر ربنا على أغنية أهلا بالعيد، لأن الأغنية دى فضلت عندى سنة ونصف مش بصورها لأنها قصيرة أوى وكنت خايفة أصورها وروحت صورتها لقيتها بتتذاع على كل قنوات التليفزيون المصرى وقتها، ويمكن سبب نجاح الأغنية دى لأن فيها طاقة وبجهد وتوفيق من الملحن والشاعر والمخرج”.

كان آخر ظهور للفنانة صفاء أبو السعود، على الشاشة من خلال مسلسل “اغتيال شمس” وهو من بطولة خالد زكي، وسميحة أيوب، وياسر جلال، وهادي الجيار، ولقاء سويدان، وإدوارد، وجمال إسماعيل، ومن تأليف محسن الجلاد، وإخراج مجدي أبو عميرة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك