تستمع الآن

شريف إكرامي يرفض السخرية من أبطال مصر في أولمبياد طوكيو

الثلاثاء - ٢٧ يوليو ٢٠٢١

دافع شريف إكرامي حارس مرمى فريق بيراميدز، عن أبطال بعثة مصر المشاركين في أولمبياد طوكيو 2020 والتي كانت قد انطلقت منافساتها يوم الجمعة الماضية باليابان.

وتعرض أبطالنا ممثلي مصر في الحدث العالمي لهجوم كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي سوشيال ميديا بعد خروج عدد من اللاعبين مبكرًا من الأدوار الأولى للأولمبياد.

وكتب إكرامي عبر حسابه الشخصي على تويتر: “قبل أن نلوم ونسخر من أبطالنا ممثلي مصر في الأولمبياد علينا أن نسأل أنفسنا، أولاً هل تم إعداد لاعبينا بعد أولمبياد ريو 2016، بخطط طويلة الأجل وتأهيلهم والاستثمار فيهم للمنافسة مع دول أخرى تستثمر في لاعبيها بميزانيات ضخمة وخطط بدنية وفنية حديثة لحصد أكبر عدد ممكن من الميداليات؟”.

أضاف: “في النهاية على قدر الإعداد والتحضير والاستثمار يتحدد سقف التوقعات والنتائج، فإذا كنا غير قادرين أو مؤهلين للمنافسة حالياً لتحقيق نجاح أولمبي نفتخر به، فعلى الأقل نساند لاعبينا ولا نحطمهم ندعمهم ولا نسخر منهم فهم أبطال تمثل مصر أمام العالم الآن وتحارب بمجهودات فردية”.

شريف إكرامي

وأتم: “وأخيراً مبروك لأبطال التايكوندو هداية ملاك وسيف عيسى أصحاب أول ميداليات مصرية فأنتم مصدر إلهام وأمل للكثيرين ونبقى آملين في إنجاز آخر لن يتحقق إلا بموهبة فذه أو بدعوات المصريين، أما لاعبينا المستمرين أو الذين لم يحققوا أي ميداليات ستظلون مصدر فخر لنا وأبطال في أعين الجميع”.

وسطر أبطال مصر فى التايكوندو أسماءهم بحروف من ذهب فى تاريخ الرياضة المصرية، بعدما شرفوا اسم مصر بالتتويج بأول ميداليتين فى أولمبياد طوكيو 2020، ليمنحوا الأمل لزملائهم بالبعثة فى باقى الألعاب بأنه لا مستحيل مع العزيمة والإرادة الصادقة.

ونجحت البطلة المصرية هداية ملاك والبطل المصرى سيف عيسى، أبطال مصر فى التايكوندو، فى إهداء مصر أول ميداليتين بأولمبياد طوكيو 2020، بعد أداء مشرف وقوى فى المنافسات، ليرفعوا العلم المصرى خفاقاً بين الدول العظمى.

توجت هداية ملاك لاعبة منتخب التايكوندو بالميدالية البرونزية فى منافسات وزن 67 كجم بدورة الألعاب الأولمبية التى تقام بطوكيو، بعد الفوز على بايجى لاعبة أمريكا بنتيجة 17-6 وحقق البطل المصرى سيف عيسى، لاعب منتخب التايكوندو، ثانى ميدالية برونزية لمصر فى أولمبياد طوكيو 2020، بعد تغلبه على منافسه النرويجى اندرى اوردمان، 12/ 4، فى مباراة المنافسة على الميدالية البرونزية فى منافسات وزن 80 كجم.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك