تستمع الآن

حسن عبد الفتاح: «أنا بنوّر الفنان اللي معايا.. ورفضت البطولة المطلقة»

الخميس - ٠١ يوليو ٢٠٢١

عبّر الفنان حسن عبد الفتاح بسعادته بالأدوار الثانية إلى جانب نجوم الفن الكبار مثل عادل إمام وأحمد زكي وغيرهم من الجيل الحالي مثل محمد سعد ومحمد هنيدي وغيرهم.

وتحدث عن أهمية الأدوار الثانية التي يبرع فيها، بأنه «يفرش» للفنان الكوميدي الموجود معه في المشهد «إيفيهاته» مشيرًا إلى أنه «مشهور في الوسط إني بنور الفنان اللي معايا لإني بفرشله»، وذلك خلال لقائه أمس على شاشة «الحدث اليوم».

وعلى الرغم من صغر مساحة الأدوار التي يقدمها، أكد حسن عبد الفتاح أنه يدرس جيدًا تلك الأدوار ليُحسن ابتكار وإخراج الإفيهات المناسبة لها وهو ما يجعلها تحقق صدى واسعًا لدى الجمهور.

وكشف «حسن» عن أنه تلقى عرضًا سابقًا ببطولة مطلقة لعمل فني لكنه رفض العرض، معتبرًا أنه بطل ولكن في الأدوار الثانية، مدللًا على ذلك بأمثلة من نجوم الزمن الجميل والذين حققوًا شهرة واسعة من خلال الأدوار الثانية أمثال عبد المنعم إبراهيم وعبد السلام النابلسي، مشيرًا إلى أن هناك بالفعل من الفنانين الحاليين من أصحاب البطولة الثانية من قاموا ببطولات مطلقة لكن لم يحققوا نجاحًا.

وحسن عبد الفتاح برز ككوميديان في أوائل الألفينات، حيث بدأ حياته الفنية بالغناء في حفلات مدرسته، وكان ينتوي احتراف الغناء وانضم إلى جمعية (أصدقاء محمد فوزي)، وعام 1990 بدأ مشواره مع التمثيل عن طريق الفنان (محمد صبحي) والكاتب (لينين الرملي) حيث كانا يقومان بتكوين فرقة من الشباب باسم (ستوديو 2000).

واشتهر بأعمال كثيرة في أدوار ثانية «صعيدي في الجامعة الأمريكية – اضحك الصورة تطلع حلوة – النساء قادمون – اللي بالي بالك – التجربة الدنماركية – زكي شان – كتكوت – بوشكاش – بوبوس».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك