تستمع الآن

توقعات الأرصاد لـ طقس يوم الاثنين.. درجات حرارة مرتفعة

الأحد - ٠٤ يوليو ٢٠٢١

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن توقعاتها لحالة الطقس غدا الاثنين الموافق 5 يوليو.

وأوضحت الهيئة أنه من المنتظر أن يكون الطقس حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري، ومائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

لفتت إلى أن ارتفاع نسبة الرطوبة يزيد درجة الحرارة المحسوسة عن المتوقعة بقيم تتراوح من (3:4) درجات.

كما أن الطقس سيكون معتدل الحرارة رطب ليلا على القاهرة الكبرى وباقي الأنحاء.

الأرصاد

أشارت إلى أنه سيكون هناك شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر على الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ونشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

وكان دكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، كشف عن تحسن طفيف في درجات الحرارة خلال الأسبوع الجاري.

وقال مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات تليفزيونية، إن ذروة ارتفاع درجة الحرارة كانت خلال الثلاثة أيام الماضية، وكانت درجة الحرارة في الظل بالقاهرة والوجه البحري 39 درجة، وتحت أشعة الشمس قد تتجاوز الـ 40 درجة مع زيادة الرطوبة.

وأضاف مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يسجل الأسبوع الجاري درجات حرارة أقل نسبيا من الأسبوع الماضي رغم إحساس المواطنين بالطقس المرتفع وسط نشط خفيف للرياح.

وأشار مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن وجود تحسن طفيف في درجات الحرارة ولكن نحذر من التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة في ظل منخفض الهند الموسمى والطقس أقل حدة هذا الأسبوع.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك