تستمع الآن

«بوليوود في أسبوع».. وفاة الأسطورة ديليب كومار.. وانفصال عامر خان عن زوجته

السبت - ١٠ يوليو ٢٠٢١

شهد عالم بوليوود عدة أحداث درامية خلال الأسبوع الماضي، رصدتها نور السمري، يوم السبت، عبر برنامح “بوليوود شو“، على نجوم إف إم، كان أبرزها وفاة ديليب كومار أسطورة السينما الهندية عن 98 عاما، وطلاق النجم عامر خان وزوجته بعد زواج 15 عاما.

ديليب كومار

وأعلن، يوم الأربعاء، وفاة أسطورة السينما الهندية، النجم ديليب كومار، عن عمر ناهز 98 عاما.

ويعد كومار الملقب بـ”ملك التراجيديا”، أحد أكبر نجوم العصر الذهبي السينما الهندية في أربعينات وستينات القرن العشرين.

وظهر كومار في نحو 60 فيلما على مدى أكثر من نصف قرن، ومن بين أشهر أدواره “مغال- إ-عزام”، أحد أهم أعمال السينما الهندية، ويتناول قصة أسطورية عن حب مستحيل بين أمير مغولي وعبدته التي كانت راقصة البلاط.

وخاض كومار معركة كبيرة للدخول إلى مجال التمثيل، إذ كان في الأساس تاجر فواكه، وتمكن من الوقوف في وجه عائلته التي كانت ترفض عمله في مجال التمثيل، إلى أن أصبح أحد أكبر نجوم بوليوود.

وفوّت كومار فرصة الانتقال إلى العالمية برفضه عرض ديفيد لين للمشاركة في “لورانس العرب” عام 1962، وهو الدور الذي وافق عليه وأداه الفنان المصري عمر الشريف.

وكان كومار متزوجا من الممثلة سايرا بانو التي اشتهرت في بوليوود في حقبتي الستينات والسبعينات.

ونعى النجم الهندي أميتاب باتشان، زميله الفنان ديليب كومار.

ونشر أميتاب باتشان، صورة تجمعهما، عبر حسابه الرسمي بموقع “إنستجرام”، وعلق :”مثلي الأعلى ديليب، الصديق، الذي لم يسبق له مثيل، لقد أزال الستار عن عصر ملحمي كبير لن يتكرر”.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Amitabh Bachchan (@amitabhbachchan)

عامر خان وكيران

كما أعلن نجم بوليوود عامر خان، انفصاله عن زوجته المخرجة كيران راو بعد زواج استمر 15 عاما.

وقد أصدر الزوجان المشهوران بيانا قالا فيه إنهما اتفقا على الانفصال، لكنهما سيربيان ابنهما سويا وسيستمران في العمل على مشاريع مشتركة.

وأضاف خان وراو: “في هذه السنوات الخمس عشرة الجميلة التي أمضيناها معا، تشاركنا حياة مليئة بالخبرات والفرح والضحك، ونمت علاقتنا في الثقة والاحترام والحب”، لكن “نود الآن أن نبدأ فصلا جديدا في حياتنا. لم نعد زوجا وزوجة، ولكن والدان وعائلة لبعضنا البعض”.

بوليوود

وقد التقى خان وراو أثناء تصوير فيلم في العام 2001 كانت فيه راو مساعدة للمخرج، وتزوجا في ديسمبر 2005، واستقبل الاثنان ابنهما “آزاد راو خان” في عام 2011.

ويُعرف خان، بالتزامه قضايا إنسانية وسياسية، وهو قال في العام 2015 إن تزايد “التعصب” ضد المسلمين والمثقفين في الهند دفع بزوجته راو الهندوسية إلى التفكير بمغادرة البلاد.

كذلك، كان يعمل على إعادة لفيلم هوليوود الشهير “فوريست جامب” الصادر العام 1994، بعنوان “لال سينج شادا” من المقرر طرحها في نهاية عام 2021.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك