تستمع الآن

بطلة الفيلم المصري الفائز في «كان»: «أول مرة أمثّل وجوزي قال لي لا عيب ولا حرام»

الأحد - ٢٥ يوليو ٢٠٢١

تحدثت دميانة نصار بطلة الفيلم المصري «ريش» الفائز بالجائزة الكبرى لأسبوع النقاد في مهرجان كان، عن كواليس اختيارها للعمل.

وأوضحت في لقاء ببرنامج «التاسعة» على شاشة الفضائية المصرية إن هذا العمل هو أول مشاركة تمثيلية لها وأنها لم يسبق لها التمثيل أو التدريب ضمن ورش تمثيلية حتى.

وأضافت أن كل علاقتها بالتمثيل هي من خلال ابنتها التي تتدرب على التمثيل لمدة 7 سنوات حتى الآن ضمن فرقة «بانوراما برشا» في المنيا، وهناك اكتشفها مخرج الفيلم عمر الزهيري.

وأوضحت أن مخرج الفيلم اختارها بعدما جلس وتحدث معها، رغم أنها أخبرته أنها غير متعليمة ولم يسبق لها التمثيل، لكنه وجد فيها بطلة فيلمه التي أرادها، مشيرة إلى أنها أحست بالثقة بعدما وثق فيها المخرج رغم عدم خبرتها.

وقالت ابنة المنيا، إنها لم تواجه معوقات مع موافقة زوجها وأسرتها، موضحة أنه شخص مثقف وقال لها إن ما ستفعله «لا عيب ولا حرام» مع دعم باقي أسرتها والمقربين لها لهذا القرار.

وفاز «ريش» كأول فيلم مصري، بالجائزة الكبرى لمسابقة أسبوع النقاد ضمن الدورة الـ74 لمهرجان كان السينمائي الدولي.

ويقدم الفيلم قصة أم تعيش في كنف زوجها وأبنائها، حياة لا تتغير وأيام تتكرر بين جدران المنزل الذي لا تغادره ولا تعرف ما يدور خارجه. ذات يوم يحدث التغير المفاجئ ويتحول زوجها إلى دجاجة، فأثناء الاحتفال بيوم ميلاد الابن الأصغر، يخطئ الساحر ويفقد السيطرة ويفشل في إعادة الزوج، الزوج الذي كان يدير كل تفاصيل حياة هذه الأسرة، هذا التحول العنيف يجبر هذه الزوجة الخاملة على تحمل المسؤولية بحثاً عن حلول للأزمة واستعادة الزوج، وتحاول النجاة بما تبقى من أسرتها الصغيرة، وخلال هذه الأيام الصعبة تمر الزوجة بتغيرٍ قاسٍ وعبثي.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك