تستمع الآن

العيد في الساحل.. نصائح للحفاظ على البشرة من حرارة الصيف

الجمعة - ١٦ يوليو ٢٠٢١

مع قدوم عيد الأضحى المبارك في ذروة فصل الصيف، وكذلك مع طول الإجازة الحكومية المخصصة للعيد مع ذكرى ثورة يوليو والتي تمتد لأكثر من أسبوع لبعض الأعمال، تأتي سفرية الساحل وقضاء الوقت على شاطيء البحر على الساحلين الشمالي والشرقي، على أولوية وجهات المعيدين.

لكن لأنه لا حلاوة بدون نار، فالهروب من حر الصيف إلى البحر لا يقي البشرة أضرار الشمس مع مياه البحر، لذا يعاني الكثيرون من أضرار بالبشرة على إثر الرحلات الساحلية، لكن في النقاط التالية نقدم لكم نصائح من خبراء ومختصين لحماية بشرتك من أضرار حرارة الصيف خلال إجازتكم.

واقي الشمس

يأتي واقي الشمس بمختلف أسمائه التجارية وتفاوتها على رأس عدة المصيف، لكن يجب استخدامه بوتيرة معينة خاصة مع التواجد على الشاطيء ففي حالة النزول إلى ماء البحر يجب وضع واقي الشمس على البشرة والأماكن المكشوفة كل 45 دقيقة.

ملابس قطنية

ينصح المختصين بارتداء ملابس قطنية والبعد عن الملابس البوليستر للحفاظ على البشرة من الالتهابات مع التعرق.

الماكياج والعطور

يجب الابتعاد عن وضع مستحضرات التجميل أو العطور على شاطيء البحر لأنها تتفاعل مع الشمس كما أنها تعمل على سد المسام ما يضر بالبشرة.

تنظيف البشرة

يجب الحفاظ على تنظيف البشرة بالمستحضرات الخاصة بهذا مرتين يوميًا على الأقل لتجنب جفافها.

تقشير البشرة

يعد الصيف هو الموسم السنوي لعملية تقشير البشرة، لذا يجب الحرص على هذه العملية للتخلص من الخلايا الميتة والحفاظ على حيوية ونضارة البشرة.

الماء

يجب الحرص على ترطيب البشرة والجسم بالماء بشكل دوري، بشرب ما لا يقل عن 8 أكواب ماء في اليوم، للحفاظ على ترتيب الجلد وإبقائه مشدودًا ونضرًا.

المشروبات الغازية

يلجأ العديد من الناس إلى المشروبات الغازية ظنًا منهم أنها تروي عطش الصيف، لكنها مليئة بالسكريات التي تؤثر على الجسم والبشرة، لذا ينصح باستبدالها لاعصائر الطبيعية والفواكه للحفاظ على ترطيب الجسم والبشرة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك