تستمع الآن

الحكومة تحسم جدل إجراء تعديلات على جدول امتحانات الثانوية العامة

الأربعاء - ٠٧ يوليو ٢٠٢١

كشف المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء عن حقيقة ما تردد بشأن إجراء تعديلات في جدول امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/ 2021.

وأشار المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء، إلى أنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، للكشف عن حقيقة الأمر.

وأكد أنه لا صحة لإجراء تعديلات في جدول امتحانات شهادة الثانوية العامة، مُوضحةً أنه سيتم عقد الامتحانات للشعبتين العلمية والأدبية في مواعيدها المحددة وفقاً للجداول المعلنة من قبل الوزارة.

وتبدأ امتحانات الثانوية في 10 يوليو لطلاب الشعبة العلمية، و11 من الشهر ذاته لطلاب الشعبة الأدبية، دون أي تغيير، مع الالتزام باتخاذ الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا أثناء إجراء الامتحانات، وذلك حفاظًا على صحة الطلاب وكافة أعضاء المنظومة التعليمية.

مصادر مذاكرة لـ الثانوية العامة

كما أعلن الوزراء، إتاحة العديد من مصادر المذاكرة والمراجعة أبرزها “بنك المعرفة المصري EKB، ومنصة إدارة التعلم LMS، ومنصة حصص مصر www.hesas.eg، وقناة مدرستنا 2″، حيث توفر جميع هذه الوسائل شرح وأسئلة تفاعلية ومراجعات نهائية للمناهج للمرحلة الثانوية يقدمها أكفأ المعلمين مجاناً بالتعاون مع عدد من المؤسسات الدولية.

وطالب مركز مجلس الوزراء مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بتحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور.

كان وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، قد أكد أنه سوف يتم السماح بدخول التابلت في امتحانات الثانوية، لأن الامتحانات إلكترونية في بيئة تكنولوجية تمنع الدخول على الانترنت.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه لم نطبع كتب ورقية هذا العام وبالتالي “لا يملك كل الطلاب هذه الكتب، ولذلك هذا يتنافى مع تكافؤ الفرص في هذه الحالة”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك