تستمع الآن

«التموين» تعلن بيع الأضاحي بالتقسيط على 6 أشهر في المجمعات الاستهلاكية

الأربعاء - ٠٧ يوليو ٢٠٢١

كشف الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، على أنه تقريرا من الشركة القابضة للصناعات الغذائية بشأن بيع الخراف الحية بالتقسيط، بعد اقتراح إحدى الصحفيات ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده، يوم الثلاثاء، لإعلان استعدادات الوزارة لعيد الأضحى المبارك، وجاء بالتقرير أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية سوف تطرح الخراف الحية بالتقسيط لمدة 6 أشهر، وذلك للعاملين بالجهات التابعة للوزارات، وشركات قطاع الأعمال العام وفقا لعدد من الضوابط الآتية:-

1- إرسال الشركات التابعة للشركة القابضة بيانا بالأسعار للجهات المذكورة.

2- إرسال الجهات بيانا بالأسماء والكميات المطلوبة للموظفين التابعين لها «سعر الكيلو قائم 65 جنيه».

3- يتسلم الموظف استمارة يتعهد فيها بخصم المبالغ المطلوبة منه شهريا، وختمها بخاتم الجهة التي يتبعها واعتمادها وتوقيع المسؤول بالشركة.

4- تعهد من الجهة بإرسال شيك بقيمة القسط المحصل شهريا من الموظفين التابعين لها إلى الشركات التابعة «المجمعات الاستهلاكية».

كوبونات الأضاحي لا يمكن تزويرها

كما جاء بالتقرير الوارد من الشركة القابضة للصناعات الغذائية إلى وزير التموين والتجارة الداخلية، بيان بالإجراءات التي سوف تتبع لنظام الكوبونات التي جرى طرحها أمس، خلال المؤتمر الصحفي لإعلان استعدادات العيد، أولها أن تكون الكوبونات توفرت في أفرع شركات توزيع السلع التابعة للقابضة للصناعات الغذائية «شركتي الجملة والمجمعات الاستهلاكية»، والشركات التابعة لها بفئاتها المختلفة «20 و50 و100 جنيه».

وأشار البيان إلى أن تلك الكوبونات تمكن المقتدرين من توفير احتياجات المواطنين من السلع، من خلال شرائها وتوزيعها عليهم لصرفها من المجمعات الاستهلاكية، وأكدت القابضة للصناعات الغذائية أن تلك الكوبونات أعدت بمواصفات خاصة لا يمكن تزويرها.

من جانبه، وجه وزير التموين بالكشف الطبي على الخراف الحية قبل طرحها، وكذلك توفير كل احتياجات المواطنين من السلع الأساسية واللحوم، وشدد على ضخ كميات كبيرة من اللحوم في المجمعات الاستهلاكية هذه الفترة.

وأشار أحمد كمال، معاون الوزير المتحدث الرسمي، إلى أن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، يتابع عمليات الطرح اليومي للحوم والدواجن بالمجمعات الاستهلاكية، ويتابع يوميا تسيير الحملات من الأجهزة الرقابية بالوزارة والمديريات على الأسواق.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك