تستمع الآن

أمين عام نقابة الأطباء: أوجه التحية والتقدير للفريق الجراحي الذي كان يعالج ياسمين عبدالعزيز

الأربعاء - ٢٨ يوليو ٢٠٢١

طالب الدكتور أسامة عبدالحي، أمين عام نقابة الأطباء، بسن قانون يتعلق بالمسؤولية الطبية مثلما يحدث في كل دول العالم فيما يعرف باسم قانون تحديد المسئولية الطبية عند حدوث أي مضاعفات للمريض.

وقال الدكتور أسامة عبدالحي، في تصريحات تليفزيونية: “محدش يقدر يقول ما حدث للفنانة ياسمين عبدالعزيز خطأ طبي ولا مضاعفات غير لما يتعمل لجنة طبية وتكون من النقابة أو حسب شكوى أهل المريض توجهت لمن، اللجنة الطبية هي التي تحكم عما إذا كان ما حدث للمريض خطأ، أم مجرد مضاعفة طبية، وتقريرها يرفع للمحكمة إذا تم تحويل القضية للمحكمة».

وأكد أمين عام النقابة، أن المضاعفة لا تعني التقصير من الطبيب، ولا يمكن توقع نجاح أي عملية جراحية بنسبة 100%، وأشار إلى أن الإقرار الذي يتم توقيعه من أقارب المريض قبل إجراء الجراحة لا يعفي الطبيب من المسؤولية حال حدوث خطأ.

وتابع: “أنا حزين من الحملة الشعواء التي عملت على الفريق الطبي دون أي تحقيقات فنية أو علمية في الحالة، وأوجه التحية والتقدير للفريق الجراحي الذي كان يعالج الفنانة، لأنه عمل في صمت تام حتى وصل بالمريضة إلى بر الأمان، وأناشد كل أهلنا مش مجرد حدوث مضاعفات في المريض يبقى الطبيب هو السبب”.

وأضاف أن الحملة الشرسة التي واجهها الفريق الطبي لياسمين عبدالعزيز أحزنه لعدم وجود دليل على ذلك وعدم التحقيق، لافتا إلى أنه جرى التحقيق مع الطبيب الذي نشر تفاصيل الحالة الصحية لياسمين عبدالعزيز لأن ذلك يتنافى مع أخلاق المهنة وأن عقوبة ذلك الفعل تتراوح بين العقوبات التأديبية ولفت النظر وتصل حتى الخصم والإيقاف عن العمل أو شطب كامل من النقابة”.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي حالة من الجدل بعد حدوث مضاعفات للفنانة ياسمين عبد العزيز، بعد إجراءها عملية جراحية في إحدى المستشفيات، وحدوث مضاعفات أدت إلى دخولها لغرفة العناية المركزة، إلا أن حالة ياسمين عبدالعزيز الطبية تتحسن في الوقت الراهن، وذلك عقب خروجها من العناية المركزة.

وكانت النقابة العامة للأطباء، أعلنت في نوفمبر من عام 2018، عن انتهاءها من تعديلات قانون المسئولية الطبية، وإرسالها إلى مجلس النواب، تمهيدا لإقراره، كما طالبت النقابة في أكثر من لقاء مع لجنة الصحة بالنواب بسرعة إقرار التعديلات، لما تمثله من حل لأحد أكبر مشاكل الأطباء وممارسة الطب في مصر.

تطورات حالة ياسمين عبدالعزيز

وكان الفنان وائل عبدالعزيز، شارك متابعيه، صورة لشقيقته الفنانة ياسمين عبدالعزيز، ودعا لها بالشفاء.

ونشر وائل، صورة ياسمين عبر حسابه على موقع “إنستجرام”، وعلّق: “ربنا يقومك بألف سلامة وترجعي تنوري الدنيا كلها”.

وكان وائل عبدالعزيز كشف عن تطورات حالة ياسمين الصحية؛ وكتب عبر حسابه بموقع “فيسبوك”: “ياسمين الحمد لله حالتها مستقرة، وإن شاء الله خروجها عن قريب”.

وكان الفنان أحمد العوضي قد طالب الجمهور مساء السبت قبل الماضي، بالدعاء لزوجته الفنانة ياسمين عبدالعزيز بعد خضوعها لعملية جراحية، وكتب عبر موقع “فيسبوك”: “الرجاء الدعاء بظهر الغيب لزوجتي وحبيبتي ياسمين.. هي في العمليات ومحتاجة دعواتكم اللهم إنك أنت الشافي المعافي بقدرتك على كل شيء اللهم ارفع عنها البلاء والوباء واشفيها وعافيها”.

وأعلن شقيقها وائل عبدالعزيز، يوم الأربعاء الماضي، خروج ياسمين عبدالعزيز من غرفة العناية المركزة، ونقلها لغرفة عادية تحت الملاحظة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك