تستمع الآن

أفضل وجهات ساحلية داخل مصر يمكن السفر إليها خلال عيد الأضحى

السبت - ١٧ يوليو ٢٠٢١

يحتفل المصريون بعيد الأضحى بإجازة طويلة تقترب من الـ8 أيام، وهي فرصة يراها البعض مناسبة للسفر داخل مصر في أكثر من وجهة، في ظل تأكيدات من هيئة الأرصاد الجوية بانخفاض في درجات الحرارة بدءًا من الإثنين 19 يوليو.

كما ينتهز البعض، فترة الأعياد وخاصة مع إجازة عيد الأضحى في قضاء وقت مميز مع العائلة والأصدقاء من خلال السفر، لذا قررنا مساعدتك لقضاء إجازة ممتعة داخل مصر حسب ميزانيتك، في ظل ما تتميز به مصر من سحر شواطئها سواء على البحر الأبيض أو البحر الأحمر، لذا يمكن زيارة:

العين السخنة

تعد العين السخنة في محافظة السويس من أقرب المدن الساحلية إلى القاهرة، والتي تكون مناسبة لمن ضاق الوقت به ولم يستطع ترتيب سفر بعيد، حيث يمكنك الاستمتاع بالبحر واللعب مع أطفالك على شواطئها الجميلة وبحرها الهادئ، كما يمكنك القيام برحلات صيد مع الأصدقاء، والاستجمام والهدوء.

شرم الشيخ

تعد من أشهر وجهات السياحة الداخلية نظرا لما تتمع به من فنادق مختلفة من كل المستويات بجانب رحلات السفاري والبحر الأحمر المميز بالشعاب المرجانية، وإمكانية ممارسة رياضتي السباحة والغوص تحت الماء، بالإضافة إلى المناطق التجارية المتوفرة هناك بكثرة.

ومن الممكن السفر إلى شرم الشيخ من خلال السيارة أو الأتوبيس أو الطائرة، وتعتبر من وجهات السفر المفضلة للاستجمام مع الأسرة أو الأصدقاء.

شرم الشيخ

دهب

تتميز دهب في محافظة البحر الأحمر، بالهدوء والاستجمام كما يوجد بها مجموعة من أفضل وأغنى البقاع بالشعب المرجانية، فإذا كنت من محبي السنوركلينج والاستمتاع بالحياة البحرية فإن دهب ستصبح هي الوجهة الأولى لك في ظل انخفاض تكاليف المعيشة بها أيضا.

كما يمكنك الذهاب في رحلات سفاري وجولات في الصحراء والتعرف على التراث البدوي عن قرب، ويمكن السفر إليها من خلال الأتوبيس أو الطيران إلى شرم الشيخ ثم الانتقال بالأتوبيس إلى دهب.

دهب
دهب

الإسكندرية

تتميز الإسكندرية بقربها أيضا من العاصمة، ووجود مواصلات سهلة ومتعددة بجانب الكثير من الفنادق بأسعار مختلفة تناسب الفئات كافة، وكذلك أماكن التنزه مثل الحدائق ومتحف الأحياء المائية وكتبة الإسكندرية والمتحف الروماني وقلعة قايتباي، كل ذلك بجانب شواطئها الخلابة التي لا تفقد بريقها مع مرور الزمن.

وتظل الإسكندرية هي وجهة السفر الأولى والمفضلة لدى الكثيرين لما تحمله من ذكريات جميلة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك