تستمع الآن

آخرهم أحمد حاتم .. فنانون دخلوا موسوعة جينيس للأرقام القياسية

الأحد - ٠٤ يوليو ٢٠٢١

انضم الفنان أحمد حاتم إلى موسوعة جينيس للأرقام القياسية، ضمن منتخب مصر للسباحة، في إنجاز رياضي بعد تحقيق رقم جديد في سباق التتابع 50×100م ليدخل إلى الموسوعة.

وشارك أحمد حاتم ضمن فريق مكون من 100 سباح مصري من مختلف المحافظات، في سباق 50 متر حرة تتابع، واستطاع أن يحطم الرقم القياسي المسجل باسم منتخب السباحة الإنجليزي عام 2019 بزمن قدره 43 دقيقة و32 ثانية، بينما حققه المنتخب المصري في زمن قدره 42 دقيقة و12 ثانية، ليدخل بذلك موسوعة جينيس القياسية.

وعلق حاتم على مشاركته ضمن الفريق المصري في مداخلة مع الإعلامي سيد علي في برنامجه «حضرة المواطن»، قائلًا: «كنت بلعب سباحة طول حياتي بس بقالي كتير مش بعوم من 16 سنة، وكنت بدخل بطولات وأنا صغير، لكن علشان أنا بقيت ممثل وهم عارفين إني بعوم تواصل معايا القائمين على محاولة دخول الموسوعة، واتمرنت فترة علشان ما أبقاش عبء عليهم يعني»، مشيرًا إلى مشاركة لاعبين من ذوي القدرات الخاصة ضمن الـ100 فرد في الفريق.

أحمد حاتم

واحتفى أحمد بفوزه ضمن فريق السباحة المصري، عبر حسابه على «إنستجرام» بنشر صور وفيديوهات من حفل إعلان الرقم القياسي وتوزيع الجوائز التذكارية.

ولا يعد الفنان أحمد حاتم هو الفنان المصري أو العربي الوحيد الذي انضم إلى موسوعة جينيس، حيث سبقه عددًا من الفنانين العرب في مجالات وأنشطة مختلفة، حيث حقق كل منهم إنجازًا وصل إلى دخول أحدهم للموسوعة كأكثر مطرب ظل يغني لساعات متواصلة.

فايا يونان

سجلت الفنانة السورية فايا يونان، اسمها في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، بسبب أغنيتها الأولى والتي تعد الأشهر لها “أحب يديك”، والتي أنتجتها بـ”التمويل الجماعي”.

وأصبحت فايا أول مطربة عربية تدخل موسوعة جينيس من بوابة “التمويل الجماعي”، بعد إنتاجها فيديو كليب بتمويل جماعي، ونجاحها في جمع 25 ألف دولار لتمويل أغنيتها “أحب يديك”.

كانت فايا قد بدأت خطواتها نحو تصوير الأغنية عام 2015، عند تسجيل أولى أغانيها “أحب يديك”، بعد أن ناشدت الجمهور المشاركة في تمويل إنتاج الكليب ماليًا، من خلال “الأونلاين”.

وعقب جمع 25 ألف دولار، ظهرت أغنية فايا إلى النور وتمكنت من تخطي 12 مليون مشاهدة.

وعلق المسؤولون عن الموسوعة على خطوة فايا، قائلين: “الأمر سابقة لم تحدث من قبل على الأقل على المستوى العربي، حيث تعتبر الأغنية اعتمدت كليًا على التمويل الجماهيري”.

عمرو دياب

انضم الفنان عمرو دياب إلى قائمة الفنانين المنضمين إلى موسوعة جينيس للأرقام القياسية، حيث حقق رقماً قياسياً لأكثر عدد جوائز لأكثر عدد مبيعات من فنان في الشرق الأوسط.

وحصل عمرو دياب على جوائز لأكثر عدد مبيعات في الشرق الأوسط في عام 1996 و2001 و2007 و2013.

كما تحدث الهضبة عن إنجازه عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، قائلا: “سجلت موسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية الفنان عمرو دياب كأول مطرب عربي يحصل على أكبر عدد من جوائز الموسيقى العالمية لأكثر مبيعات في الشرق الأوسط”.

تامر حسني

حقق الفنان تامر حسني الرقم القياسي لموسوعة جينيس للأرقام القياسية لأكبر عدد مشاركات في لوحة جدارية في العالم، حيث استمرت المحاولة الرسمية على مدار 6 أيام، حقق خلالها الجمهور 12086 مشاركة، محطمين الرقم القياسي السابق الذي سُجل بـ 4900 مشاركة.

كانت المعايير الخاصة بالرقم القياسي تعتمد على مشاركة أكبر عدد من الأفراد في اللوحة الجدارية متضمنة اسم المشارك وورسالة منه، حيث عبر المشاركون عن تقديرهم لنجمهم المفضل من خلال صورة أو رسالة يتركها المشارك.

وحملت الرسائل على اللوحة الجدارية في الفعالية التي أقيمت في دبي، رسائل وقصص استلهمها الجمهور من أعمال الفنان، في فعالية حضرها جمهور تامر حسني من أنحاء العالم.

كان لـ تامر حسني مشاركة سابقة في محاولة لكسر لقب جينيس للأرقام القياسية، حيث كانت له مشاركة في حملة لـ”أكبر عدد من التسجيلات في حملة للتبرع بالدم” في العالم حيث ساعد مصر في تسجيل رقم قياسي.

صباح فخري

دخل الفنان السوري صباح فخري موسوعة جينيس للأرقام القياسية، بعدما قام بالغناء في حفل بمدينة كاراكاس الفنزويلية عام 1968، لمدة 10 ساعات متواصلة.

وتمكن صباح فخري من الدخول إلى الموسوعة كأكثر مطرب ظل يغني لساعات متواصلة، حيث يعد من أوائل المطربين العرب الذين دخلوا الموسوعة.

صباح فخري في الثاني من مايو عام 1933، بمدينة حلب السورية، واسمه الحقيقي صبحي أبو قوس ولكن سمي صباح فخري، نسبة إلى الشاعر السوري فخري البارودي الذي رعى موهبته.

فايدة كامل

دخلت الفنانة الكبيرة فايدة كامل موسوعة جينيس كأقدم برلمانية في العالم بعدما نجحت في الحفاظ على كرسي مجلس الشعب لمدة 34 عامًا متصلة.

وقدمت فايدة كامل عددا من الأعمال الفنية والأغاني، حيث إن من أشهر أعمالها الغنائية نشيد “الوطن الأكبر”، كما شاركت في عدة أفلام سينمائية كان من بينها: سكة السلامة عام 1948، وأرض السلام عام 1957”.

وحصدت عددا من الألقاب من بينها: صوت مصر، كما قدمت العديد من الأوبريتات الوطنية منها: فات الكتير يا بلدنا ما بقاش إلا القليل، والجنة هي بلادنا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك