تستمع الآن

هل يعود عمرو دياب للتمثيل بعد 28 سنة؟ المنتج وليد منصور يوضح

الخميس - ١٠ يونيو ٢٠٢١

تحدث المنتج وليد منصور عن إمكانية عودة الفنان عمرو دياب إلى التمثيل مرة أخرى بعد تجاربه الأولى في الثمانينيات والتسعينيات.

وقال وليد منصور في لقائه ببرنامج «القاهرة اليوم» مع إدوارد ونانسي مجدي، إنه لا يعتقد أن الهضبة سيعود للتمثيل مرة أخرى، مشيرًا إلى أنه زكي وله تفكيره الخاص الذي يجعله عمرو دياب وأبقاه لأكثر من 30 سنة رقم واحد في مصر.

كما نوه إدوارد لفكرة مسلسل «الشهرة» الذي فكر عمرو دياب في تقديمه وكان هو ضمن فريق عمله، وكان هذا في عام 2014، ورغم عقدهم جلسات لمناقشة القصة وحتى أغاني المسلسل والموسيقى التصويرية، إلا أن المشروع تأجل عام بعد عام حتى اختفى.

تجربة التسعينيات

ودخل عمرو دياب عالم التمثيل من باب الغناء حيث شارك في سهرات تلفزيونية ومسلسلات في نهاية الثمانينيات إلى جانب فوازير «الخاطبة» و«ألف ليلة وليلة».

وبعد ذلك جاءت أدواره الأشهر في السينما بداية من فيلمي «السجينتان» و«العفاريت»، ثم جاءت بطولتيه السينمائيتين الأشهر في «آيس كريم في جليم» مع أشرف عبد الباقي وسيمون وجيهان فاضل وعزت أبو عوف وعلي حسنين، من تأليف مدحت العدل وإخراج خيري بشارة.

فيلم العفاريت - عمرو دياب

وبطولته السينمائية الأخيرة في 1993، بفيلم «ضحك ولعب وجد وحب» مع الفنان العالمي عمر الشريف، يسرا، حسين الشربيني، عمرو عبد الجليل، وصلاح عبد الله، وتأليف وإخراج طارق التلمساني.

فيلم ضحك ولعب وجد وحب - عمرو دياب

عودة بعد 27 سنة

وكانت إحدى منصات العرض الرقمي، أعلنت العام الماضي، عن تعاونها مع عمرو دياب، لإنتاج عمل درامي جديد من بطولته، والذي سيمثل عودته للأعمال الدرامية بعد غياب ٢٧ عام منذ قيامه بدور «أدهم» في فيلم «ضحك ولعب وجد وحب» مع الفنان الراحل عمر الشريف.

وقبل أسبوعين، كشف السيناريست تامر حبيب في تصريحات لـ«الشرق الأوسط» أنه انتهى من وضع الخطوط الرئيسية لسيناريو مسلسل الهضبة مع المنصة بعد سلسلة تأجيلات سبّبتها جائحة كورونا، موضحًا أن العمل سيتضمن مواقف وقصصاً حقيقية من حياة عمرو دياب، لكنّه لن يكون سيرة ذاتية عنه.

#حروف_الجر | تامر حبيب: اللي يعجز في الفن مات.. وعمرو دياب عمره ما عجز


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك