تستمع الآن

هل يتم تحصيل قيمة تذاكر معرض الكتاب عند الدخول؟.. مصدر يوضح لـ«نجوم إف.إم»

الأربعاء - ٢٣ يونيو ٢٠٢١

أطلقت الهيئة المصرية العامة للكتاب منصة إلكترونية لحجز تذاكر معرض الكتاب في دورته الـ52 للعام الحالي 2021، بدلًا من نظام حجز التذاكر السابق من خلال بوابات أرض المعارض بالتجمع الخامس.

ويتيح الموقع الإلكتروني حجز التذاكر بدون أية مصروفات، إلا أن الكثيرين تساءلوا عما إذا كان سيتم تحصيل قيمة التذكرة منهم خلال الدخول، فيما روّج البعض لقيم مختلفة لأسعار التذاكر للعام الحالي.

وقال مصدر بالهيئة العامة للكتاب لـ«نجوم إف.إم» إن تذكرة دخول معرض الكتاب العام الحالي مجانية تمامًا، نافيًا تحصيل أي قيمة لها وقت الدخول.

وأطلقت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، المنصة الإلكترونية الخاصة بمعرض القاهرة الدولى للكتاب في دورته الـ 52، أمس الثلاثاء.

وأعلن الدكتور هيثم الحاج رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب أن المنصة الإلكترونية شهدت إقبالًا ضخمًا من الجماهير خلال ساعة واحدة من تفعيلها، حيث تم حجز أكثر من 17 ألف تذكرة مجانية لدخول المعرض وتأكيدها للحاجزين.

وتشمل المنصة كافة التفاصيل والخدمات التي تهم زوار المعرض، مثل إمكانية الحصول على الإصدارات من خلال البحث عن الكتب ودور النشر المشاركة، إلى جانب أجندة الأنشطة والفعاليات التي ستجرى افتراضيًا (أون لاين)، وخريطة المعرض، وجولة افتراضية محاكاة للواقع داخل قاعات المعرض ،كما تضم المحتوي الرقمي.

خطوات حجز تذكرة معرض الكتاب

– من خلال الدخول على منصة Book Guide المخصصة للحجز وإنشاء حساب جديد.

– اختر «حجز تذكرة» من الصفحة الرئيسية للموقع.

– اختر تاريخ اليوم الذي تريد الذهاب فيه بين 1 و15 يوليو.

– ستكون معلوماتك متوفرة من حسابك الذي سجلته من الاسم والإيميل ورقم الهاتف.

– اضغط على «احصل على التذكرة الآن».

– ستظهر لك صورة التذكرة افتراضيًا وعليها موعد وبوابة الدخول، والتي تقوم بحفظها إلى هاتفك.

– يرسل الموقع نسخة من التذكرة على الإيميل المسجّل بحسابك ورقم الهاتف عبر «واتساب».

– يمكن لكل شخص حجز 4 تذاكر بحد أقصى إما لنفس اليوم أو لأيام متفرقة، لإعطاء فرصة لباقي الزوار.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك