تستمع الآن

هل تقتصر خدمات «المونوريل» على العاصمة الإدارية فقط؟.. الحكومة ترد

الثلاثاء - ٢٩ يونيو ٢٠٢١

ردت رئاسة مجلس الوزراء على شائعات متداولة على بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي بشأن ضعف جدوى مشروع المونوريل واقتصار خدماته على قاطني العاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في بيان، أنه تواصل مع وزارة النقل، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لضعف جدوى مشروع المونوريل أو اقتصار خدماته على قاطني العاصمة الإدارية الجديدة.

وأضافت أن مشروع مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة يعد أحد أهم المشروعات التي ستمثل نقلة حضارية كبيرة في منظومة النقل الجماعي في القاهرة الكبرى، حيث سيقوم بخدمة كافة الوافدين من القاهرة والجيزة إلى القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية ومدينة نصر، وهو ما يؤدي إلى ربط إقليم القاهرة الكبرى بالعاصمة الإدارية الجديدة، والإسهام في تيسير حركة نقل الموظفين، لتكامله مع الخط الثالث لمترو الأنفاق عند “محطة الاستاد” بمدينة نصر، ومع القطار الكهربائي بـ “محطة مدينة الفنون” بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بطول 56.5 كم، وبإجمالي عدد محطات 22 محطة.

وناشدت وزارة النقل جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك