تستمع الآن

هل تتطلب الزيارة المنزلية للقاح كورونا رسومًا مالية؟.. «الصحة» توضح

الخميس - ١٠ يونيو ٢٠٢١

قال المهندس أيسم صلاح، مستشار وزيرة الصحة لتكنولوجيا المعلومات، إن وزارة الصحة تقدم خدمات التطعيم بلقاحات كورونا في المنازل لغير القادرين على مستوى الجمهورية بالكامل، مؤكدًا أن الانتقال والزيارة يكون بالمجان بدون أية مصاريف.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «من مصر”» المذاع على CBC، أن مصابي الإعاقات الحركية يمكنهم التسجيل بطريقة عادية على موقع اللقاحات، ثم يتواصلون مع «الكول سنتر» بعدما ترد إليها رسالة بأن عليه أن يحصل على التطعيم من المركز.

وأوضح أنه سيجرى إخبارهم بعد ذلك بأنها غير قادرة على الذهاب إلى هناك، ليبلغ “الكول سنتر” الوحدة المسؤولة ويتم التواصل مع الحالة تليفونيا لإرسال فريق للتطعيم المنزلي دون أي رسوم.

وأتاحت وزارة الصحة الخدمة للفئات التي تعاني من أمراض تعيق حركتها كشلل الأطفال والشلل الرباعي أو الثلاثي.

ويمكن الحصول على الخدمة من خلال طلبها من الخط الساخن للوزارة «15335» بعد التسجيل على الموقع الرسمي للحصول على لقاح كورونا.

ويتم توفير الخدمة بعد التأكد من أحقية المواطن بها من خلال سؤاله عدة أسئلة عند اتصاله بخدمة الخط الساخن، وأنه يتم تجميع الطلبات بصفة يومية وتوزيعها على المحافظات للتوجه إلى منزل المواطن وتطعيمه.

فيما لا تتاح الخدمة لكبار السن أو أصحاب الأمراض المزمنة؛ نظرًا لأنه يتطلب حضورهم بمراكز التطعيم لتقييم حالتهم وتعيين اللقاح المناسب.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك