تستمع الآن

نجوم بوليوود يحتفلون باليوم العالمي لليوجا

السبت - ٢٦ يونيو ٢٠٢١

تحرص العديد من دول العالم على الاحتفال باليوم العالمي لليوجا في تاريخ 21 يونيو من كل عام، للتعريف بأهمية هذه الرياضة التي باتت من بين أفضل الرياضات للعديد من الأشخاص حول العالم، نظراً لفوائدها الصحية والنفسية.

وتعود أصول رياضة اليوجا إلى الطقوس الروحية القديمة الهندوسية في الهند، وهي ما بين تقنيات التنفّس، والاسترخاء، بالإضافة للتأمل والحركات الجسدية، حيث يوجد أكثر من 100 نموذج مختلف من تمارين اليوجا، والتي تتنوع ما بين حركات يوجا سريعة ومكثّفة، وبين حركات الراحة والاسترخاء.

وحرص العديد من نجوم بوليوود على الاحتفاء بهذا اليوم والتعريف به للجمهور حول العالم عبر حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقامت عارضة الأزياء والممثلة الهندية ماليكا أرورا بإبراز حبها لليوجا ونشرت عبر حسابها على إنستجرام فيديو وصورا لا وهي تمارس هذه الرياضة.

وقالت ماليكا: “بالنسبة لي فإن اليوجا ليست مجرد تمارين رياضية، ليست وسيلة للحصول على عضلات في المواقع الصحيحة من الجسد أو الجسد المثالي، إنها بالنسبة لي أسلوب حياة، اجعل اليوجا أسلوب حياة بالنسبة لك، هكذا يجب أن تعيش”.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Malaika Arora (@malaikaaroraofficial)

وأيضا من ضمن النجوم البارزين الذين شاركوا صورهم عبر حساباتهم على إنستجرام، سارة علي خان وأنوشكا شارما وكاترينا كيف وتونكا كانا وعاليا بهات.

وكانت أكثر لاقت إعجابا من الجمهور هي صوره انتشرت للنجمة كارينا كابور مع زوجها النجم سيف علي خان وابنهم وهم يمارسون اليوجا في يومها العالمي.

فوائد اليوجا للصحة والعقل:

1- الوقاية من آلام الظهر

ممارسة اليوجا تزيد من مرونة وقوة العضلات، فيؤدي ذلك إلى الحد من بعض أنواع آلام الظهر، خاصة المتعلقة بنمط الحياة الخامل والخالي من أشكال النشاط البدني.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Alia Bhatt ☀️ (@aliaabhatt)

2- زيادة مرونة الجسم

تقل مرونة عضلات الجسم نتيجة الخمول وقلة النشاط البدني، وكنتيجة حتمية لتقدم العمر أيضاً، فيأتي دور اليوجا هنا لتبطل هذا الأثر، فتزيد من مرونة العضلات لتصبح قادرة على أداء التمرينات ذات النطاق الحركي الواسع.

لكن ينصح بممارسة رياضة اليوجا على معدة فارغة، والحرص على وجود وقت كافٍ بين موعد تناول الوجبة، ووقت ممارسة اليوجا بما لا يقل عن 3 ساعات، فممارستها على معدة فارغة يضمن تدريباً سهلاً وأكثر فاعلية.

3- التأثير الإيجابي على الصحة النفسية

تكمن فوائد اليوجا النفسية في دورها الملحوظ في زيادة القدرة على تحمل ضغوطات الحياة اليومية، فقد أظهرت العديد من الدراسات أن ممارسة اليوجا تقلل من إنتاج هرمون الكورتيزول الذي يُفرز عند التعرض للتوتر والضغط النفسي، ومثال هذه الدراسات واحدة أجريت على 24 امرأة بهدف بيان دورهذه الرياضة في الحد من الضغط النفسي، حيث مارسن اليوجا مدة 3 أشهر، وأظهرت نتائجها انخفاضاً في مستويات هرمون الكورتيزول، بالإضافة إلى تقليلها من حدة الاكتئاب والتوتر والإجهاد.

4- خسارة الوزن

تعمل اليوجا على خسارة الوزن بسبب قدرتها على حرق الدهون.

 

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Sara Ali Khan (@saraalikhan95)

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Amitabh Bachchan (@amitabhbachchan)


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك