تستمع الآن

ميمي جمال عن زوجها حسن مصطفى: «معلمتنيش إزاي أعيش من غيرك» | فيديو

الأحد - ٢٧ يونيو ٢٠٢١

أحيت الفنانة ميمي جمال ذكرى ميلاد زوجها الفنان الراحل حسن مصطفى ، الذي ولد في 26 يونيو 1933، وتوفي في 16 مايو عام 2015، تاركًا إرثًا فنيًا ضخمًا.

وحرصت ميمي جمال على استعادة الكثير من الذكريات مع زوجها حسن مصطفى، وذلك مع الإعلامي يوسف الحسيني عبر برنامج “التاسعة” على “القناة الأولى”.

وقالت ميمي جمال: “كل سنة وإنت طيب يا حبيبي وزوجي وأبو ولادي، وربنا يسعدك زي ما أسعدتنا ويكرمك زي ما أكرمتنا”.

وأضافت ميمي: «يا حضرة الناظر حسن مصطفى الذي درَّس وعلَّم الكثير من الأجيال، لكنه معلمتنيش إزاي أعيش من غيرك”.

وغابت الفنانة ميمي جمال عن الفن خلال السنوات الأخيرة بعد آخر فيلم لها عام 2019 بعنوان «ضغط عالي» بطولة نضال الشافعي وأيتن عامر ولطفي لبيب وهالة فاخر، تأليف محمود صابر، وإخراج عبد العزيز حشاد.

اعتزال ميمي جمال

كانت الفنانة الكبيرة قد أعلنت اعتزال مجال الفن بعد مسيرة فنية ضخمة تخطت الـ300 عمل فني خلال مسيرتها التي بدأت في سن التاسعة.

وأشارت ميمي جمال إلى أنها اعتزلت مجال الفن، مشددة على أنه منذ وفاة زوجها الفنان حسن مصطفى تعيش في أزمة نفسية لذا قررت الابتعاد عن مجال الفن.

وردت خلال مداخلة مع إحدى البرامج على سؤال بشأن اعتزال الفن، قائلة: “حقيقي، منذ وفاة الحاج حسن مصطفى، قعدت سنة أو سنة نص تعبانة نفسيا، لأنه عشرة عمر، وكنا بقالنا مع بعض 40 سنة”.

وأوضحت ميمي: “اتهزيت شوية حتى كلمني ولم أكن قادرة على المشاركة في أي أعمال فنية، إلى أن عرض عليّ دور الأم في فيلم الفنان أحمد حلمي (لف ودوران)، فقدمت الدور وتوقفت بعد ذلك”.

وأكدت: “كفاية كده، أنا اشتغلت كتير، بشتغل من وعندي 9 سنين، عملت أكثر من فيلم بعمر 9 سنين، منها أقوى من الحب، ومع كمال الشناوي، وزهرة العلا”.

وتابعت: “الوقت ده كله وأنا باشتغل، خلفت ولادي وأنا باشتغل، والدتي الله يديها الصحة هي اللي قدرت تقف معايا، دلوقتي قلت كفاية، أشوف ولادي وأحفادي ونفسي شوية، وفعلا أنا اعتزلت خالص دلوقت”.

ميمي جمال


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك