تستمع الآن

معرض الكتاب يحذّر زواره من مشاركة صور تذاكرهم عبر منصات التواصل الاجتماعي

الثلاثاء - ٢٩ يونيو ٢٠٢١

حذرت الصفحة الرسمية لـ معرض الكتاب في دورته الـ52 زوار المعرض من مشاركة صور تذاكرهم الإلكترونية عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وقالت الصفحة الرسمية للمعرض إن مشاركة صور التذاكر قد تسمح لأي شخص آخر استخدامها والدخول بها، خاصة وأن الصورة تكون موضع عليها موعد وبوابة الدخول للمعرض، مع QR code للتذكرة.

وشارك عدد من حاجزي تذاكر معرض الكتاب الإلكترونية لهذا العام، صور تذاكرهم بحسن نية عبر حساباتهم الشخصية عبر مواقع التواصل الاجتماعي إعلانًا عن حضورهم أحداث الدورية الحالية، دون علمهم أن مشاركة التذكرة قد تسمح لآخرين باستخدامها.

وسيتم افتتاح الدورة 52 لمعرض الكتاب رسميًا غدًا الأربعاء 30 يونيو، فيما يفتح المعرض أبوباه للجمهور من صباح اليوم التالي الخميس الأول من يوليو وحتى 15 من نفس الشهر بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس تحت شعار «افي القراءة حياة».

ويستقل المعرض الجمهور يوميًا من العاشرة صباحًا وحتى العاشرة مساءً خلال أيام الأسبوع فيما يوم الجمعة تكون المواعيد من الواحدة ظهرًا وحتى العاشرة مساءً.

وأطلقت الهيئة المصرية العامة للكتاب منصة إلكترونية لحجز تذاكر معرض الكتاب بدلًا من نظام حجز التذاكر السابق من خلال بوابات أرض المعارض بالتجمع الخامس، حيث يتم حجز التذاكر مجانًا، بحد أقصى 100 ألف زائر في اليوم الواحد تطبيقًا لإجراءات كورونا الاحترازية.

وتشمل المنصة كافة التفاصيل والخدمات التي تهم زوار المعرض، مثل إمكانية الحصول على الإصدارات من خلال البحث عن الكتب ودور النشر المشاركة، إلى جانب أجندة الأنشطة والفعاليات التي ستجرى افتراضيًا (أون لاين)، وخريطة المعرض، وجولة افتراضية محاكاة للواقع داخل قاعات المعرض، كما تضم المحتوي الرقمي.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك