تستمع الآن

محمد مهران لـ«عيش صباحك»: هذه كواليس عملي في الصحافة من أجل الفن

الخميس - ٢٤ يونيو ٢٠٢١

تحدث الفنان محمد مهران عن دوره في مسلسل “نسل الأغراب” الذي عرض في شهر رمضان 2021، من بطولة أحمد السقا وأمير كرارة، معربًا عن سعادته بالعمل مع أبطال المسلسل الرمضاني.

وشارك محمد مهران خلال الموسم الرمضاني الماضي، في 3 أعمال فنية، هي: نسل الأغراب، والنمر، وبنت السلطان.

وقال محمد مهران خلال حلوله ضيفًا على برنامج “عيش صباحك” مع فانا إمام ويوسف التهامي، على “نجوم إف إم”، إنه سعيد بتقديم شخصية صعيدية خلال مشواره الفني، مؤكدًا: “سعيد بالتجربة الرمضانية”.

وأشار إلى أن المصحح اللغوي عبد النبي الهواري بذل مجهودًا كبيرًا مع أبطال العمل لإظهار “نسل الأغراب” بالشكل المناسب، مشددًا على أن دور “سعادة” الذي قدمه في المسلسل مختلف ولم يقدمه من قبل.

وعن ردود الأفعال على “نسل الأغراب”، قال إنه عندما يشارك في عمل فني لا ينتظر التوقعات، موضحًا: “مليش توقعات في أي عمل أشارك فيه، أنا بقول أنا هعمل الدور كما ينبغي لكن جزء قبول الجمهور للعمل من عدمه هو من عند الله”.

وتابع: “أنت بتعمل اللي عليك بجانب اجتهادك والقبول هو من عند الله”، منوهًا بأنه لم يضف لشخصيته في “نسل الأغراب” أو عدّل عليها، قائلا: “المخرج محمد سامي هو المؤلف ومش منطقي إني أعدل في الدور”.

مسلسل النمر

وتطرق مهران إلى مشاركته في مسلسل “النمر” مع الفنان الشاب محمد إمام في رمضان، معربًا عن سعادته بالعمل مع المخرجة شيرين عادل خلال أحداث المسلسل، حيث يعد ذلك ثان تعاون بينهما بعد المشاركة في مسلسل “في يوم وليلة” مع الفنان أحمد رزق.

وأكد الفنان الشاب صعوبة تصوير 3 أعمال فنية في وقت واحد، مضيفا: “تصوير 3 أعمال فنية في نفس الوقت هو أكثر شيء متعب بجانب أنه مجهود نفسي بشكل كبير”.

مسلسل بنت السلطان

وأوضح محمد مهران أن مشاركته في مسلسل “بنت السلطان” مع الفنانة روجينا كان مهمًا بالنسبة له، مؤكدا: “هي لها ظهور خاص في حياتي، حيث كانت أول جائزة حصلت عليها في حياتي كانت خارج مصر عندما كانت روجينا عضو لجنة تحكيم في مهرجان جامعي للمسرح في المغرب، وأعطتني أول جائزة في 2012.. وكان وشها حلو عليّ”.

كما أضاف أن زوجها الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية بمثابة الأب الروحي له، مضيفًا: “وافقت على المسلسل قبل قراءة السيناريو لأني أحبها جدا وهي أخت كبيرة وكنت اتمنى لها أن تقدم مسلسل من بطولتها”.

محمد مهران الصحفي

وكشف مهران عن عمله في مجال الصحافة عقب التخرج من معهد التمثيل عام 2011.

وقال: “بعد التخرج من المعهد عام 2011 فضلت البحث عن مهنة قريبة من المجال الفني بدلا من الانتظار واتجهت للعمل في إحدى الصحف، وذلك بهدف التعرف على أي شخص يعمل في المجال الفني، وعملت بالصحيفة لمدة 8 أشهر، لكن لم أحقق هدف إني ألاقي فرصة في التمثيل من خلال الصحافة”.

الاختيار 2 ولعبة نيوتن

وأكد أنه كان يتمنى المشاركة في “الاختيار 2” مع كريم عبد العزيز وأحمد حلمي، قائلا: “أي دور في (الاختيار) كان نفسي أعمله، خاصة مشهد أحمد حلمي، وهو أكثر مشهد في رمضان قمت بإعادته أكثر من مرة لرؤية أداء كريم وحلمي”.

فيما أعرب عن إعجابه بمسلسل “لعبة نيوتن” من بطولة منى زكي ومحمد فراج، بالإضافة إلى “اللي ملوش كبير” لـ ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي.

وكشف عن اعتكافه حاليا على كتابة فيلم سينمائي جديد قارب على الانتهاء منه، مشيرا إلى أنه ابتعد عن المسرح لمدة تجاوزت 3 سنوات للانشغال بالدراما والسينما، مؤكدا: “اتمنى العودة للمسرح مرة أخرى”.

السوشيال ميديا

وشدد محمد مهران على عدم رغبته في مشاركة حياته الشخصية عبر السوشيال ميديا إلا بضوابط، قائلا: “لا أحب أشارك حياتي الشخصي على السوشيال ميديا إلا لو حاجات مفيدة تهم المتابعين مثل: القراءة أو الرياضة وهذا هو دور الفنان”.

وعن الأساب التي تجعله يرفض أي عمل فني، قال: “السيناريو لو مش جيد أو الشخصية التي سأقدمها ليست جديدة سواء كان الدور كبيرًا أو صغيرًا أو طاقم العمل لا يمتلك الدوافع لإظهار عمل قوي أو مقابل مادي قليل”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك