تستمع الآن

محمد صديق لـ«في الاستاد»: حل أزمة رمضان صبحي إنه يحترف أو ينتقل للزمالك

الإثنين - ٢٨ يونيو ٢٠٢١

كشف محمد صديق، نجم الأهلي والزمالك السابق، عن سر غضب جمهور الأهلي منه الفترة الماضية بسبب انتقادات نسبت له عن الفريق، متمنيا في الوقت نفسه أن ينتقل رمضان صبحي نجم بيراميدز، إلى الزمالك.

وقال صديق، في حواره مع كريم خطاب، يوم الاثنين، عبر برنامج “في الاستاد“، على نجوم إف إم: “أنا أمس كنت في أحد البرامج وباركت للأهلي وجماهيره، وهي جزء كبير من سبب شهرتي ولا ينفع أمشي في الشارع وأردد هذه المقولة، ولكن لعبت في أندية أخرى قبله فلا يمكن ألقي بهذا التاريخ وأذكر الأهلي فقط، وأشدت بلجنة الكرة بالأهلي بعد الفوز على الترجي والتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا، وتحدثت عن موسيماني وقلت بلغة الكرة إنه ضحك على معين الشعباني، مدرب الترجي، في مباراتين وقلت إن الأهلي أفضل فريق في أفريقيا، والترجي تواطأ مع فرق جزائرية لكي يبعد الزمالك عن البطولة”.

وعن سر فوز الترجي على الزمالك ذهابا وإيابا في البطولة من قبل رغم مستواه المتواضع أمام الأهلي، شدد صديق: “الزمالك كان يضم كوكبة رائعة من اللاعبين ولكن المدرب كان قادما قبل المباراة بيومين وهو الفرنسي كارتيرون ورحل باتشيكو، ويمكن نزل تشكيلة خاطئة، وطبعا بعد رحيل مرتضى منصور وتبعه لجان معينة بالتأكيد هذا يضر الفريق وهي الدوامة اللي ماشي فيها النادي، ولكن خلال الأسبوعين الماضيين وجدنا هدوء وحل للمشاكل على كل المستويات”.

غضب الأهلاوية

وأوضح: “ما أغضب الأهلاوية مني إنني قلت إن الترجي فريق مش بنفس مستواه المعروف، ولكن هذا ليس ذنب الأهلي فهو فريق لديه الشخصية ويقدر يحصد اللقب العاشر، ولما يكون فيه إشادة عن الأهلي لا يتكلم أحد ولكن لما أنتقد يهاجمونني، وأنا لست عندي أجندة ولا أحب أحد يوجهني في حديثي، وقلت من قبل إن (شيكابالا) من أحسن اللاعبين في مصر وإيه اللي يزعل في كده؟”.

وأشار صديق: “فيه نغمة بستغربها يقولها لي الجمهور إني روحت الأهلي وأخذت بطولات وسافرت معاهم اليابان وكأني طالع واسطة أو رايح ألعب في النادي واسطة، وكأني لم أكن ألعب في نادي كبير مثل الزمالك أو مع المنتخب، ويقولون لي إحنا الأهلي برضه، يشعرونني وأنني كنت حاجة قليلة ولما روحت الأهلي كبرت، ولكن أنا بالفعل حصلت على بطولات في الناديين ولم أكن صغيرا”.

رمضان صبحي

وعن رأيه فيما يتعرض له رمضان صبحي، نجم بيراميدز الحالي والأهلي السابق من انتقادات خاصة مع خروج فريقه من الكونفدرالية، قال صديق: “رمضان صبحي يبذل مجهودا كبيرا جدا في بيراميدز أكثر مما كان يبذله في الأهلي بسبب الضغط اللي عليه، ومهم جدا اللاعب الموهوب يكون له ظهير إعلامي وجماهيري لكي يشعر بالدعم، وطول ما هذا الأمر غير موجود ولكن فيه جماهير ضده وتنتظر له أي إخفاق وخسارة يستغلونها في الهجوم عليه، وحل رمضان صبحي إنه يحترف في الخارج أو ينتقل للزمالك وهو لاعب كبير يفيد الفريق فنيا، هو لاعب قوي وسريع وتحسن وقت وجود فايلر في الأهلي بنسبة ضعيفة، وسمعت أنه سينتقل بالفعل للزمالك على سبيل الإعارة لمدة سنة، ولهذا لن يخلق أزمة في غرفة خلع الملابس، لأن أي أحد تربى الأهلي ستجد مختلفا تماما وأنظر لحسام غالي وشريف إكرامي وهم يتحدثان، وأيضا محمد فضل وسيد عبدالحفيظ وهو يتحدث بغض النظر عن التنافس، ورمضان في غرفة الملابس لن يعمل مشاكل مع أحد”.

رمضان صبحي

العمل في الأهلي

وكشف صديق على أنه تلقى وعدا بالعمل في الأهلي وتم تجاهل هذا الأمر وهو ما أغضبه، موضحا: “هل فيه أكثر من أنا قلت إن جماهير الأهلي السبب في شهرتي، واسم الأهلي بيكبر أي أحد، وكون هذه الفترة لم أحسبها صح في انتقادي، وهناك ناس يقولون إنني لم أشتغل في الأهلي فلهذا أنتقد الفريق، وأنا فعلا تم وعدي بالعمل في النادي الأهلي وتواصل معي شخص بأني شخص زملكاوي ولا ينفع أعمل في النادي وزعلت جدا، وكان هذا الشخص هو كابتن محمد عامر، هو من حدثني بطريقة وتلميحات ضايقتني، وأمور جعلتني مستغرب هل هذا الأهلي اللي تركت كل حاجة عشانه؟.. ولم أجدد في الزمالك عشانه؟.. ولكن لم أنتقد النادي بسبب كل هذا، ولكن كنت أتمنى يكون فيه تعامل بطريقة أفضل، ولما أقبل شخص مثل إسماعيل يوسف في أبوظبي ويقول لي أهلا بك وتعالى وارجع اشتغل في الزمالك، ولكن أنا عمري ما هشتغل في الزمالك لأنها مرحلة وانتهت في مسيرتي على مستوى الناديين، وهل يعني إشادتي بشيكابالا أنني أهاجم الأهلي؟ بالتأكيد لأ.. وانتقادي لموسيماني في مواجهة سموحة هل تعتبر هجوما على الفريق؟ بالتأكيد لأ”.

وأردف: “أنا حاليا لدي طموح في العمل بالتدريب بالفريق الأول، ولكن أن أعود بالعمل في تدريب الناشئين صعب حاليا سواء في أهلي أو زمالك، والعمل في الأهلي بالنسبة صفقة وانتهت عكس الزمالك الذين يرحبون بي، ومع ذلك لا أنكر مسيرتي في الأهلي وما حققته وذهابي لكأس العالم للأندية معهم”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك