تستمع الآن

كريم فهمي يعلق على انتقادات سرقة فكرة «ديدو».. وسبب كتابة السيناريو أكثر من مرة

الأربعاء - ٠٩ يونيو ٢٠٢١

رد الفنان كريم فهمي على الانتقادات التي واجهها فيلم “ديدو” الذي عرض له مؤخرًا خلال موسم عيد الفطر، مشددا على استغرابه من الهجوم الذي تعرض له الفيلم حتى قبل عرضه.

وأشار كريم فهمي إلى أن البعض اتهم الفيلم بأنه مسروق، مؤكدًا أن هذا الأمر لا أساس له من الصحة، مضيفًا: “لم أفهم ذلك الأمر واستغربت منه وهناك من قال إن العمل مسروق وهو أمر لا أساس له من الصحة”.

وأوضح كريم فهمي أنه قد صرح مؤخرًا أن الفيلم مستوحى من قصة عقلة الأصبع، مضيفا: “لا أنكر ذلك، لكنه قدم بطريقة مختلفة”، منوهًا بوحود العديد من الأفلام التي استوحيت عن نفس القصة “عقلة الأصبع” مثل العديد من الأفلام الأجنبية التي قدمتها تلك الفكرة.

كتابة سيناريو ديدو أكثر من مرة

وكشف عن كتابة سيناريو فيلم “ديدو” أكثر من مرة، مشددًا لـ”العربية” على أن الأمر كان صعبًا حيث إنه يسعى لإضحاك الكبار والصغار خلال مشاهدة الفيلم الذي عرض في عيد الفطر.

وأوضح أن السيناريو أعيد كتابته أكثر من مرة سعيًا لأن يكون مناسبًا للمشاهدين، قائلا: “لا بد أن تضع فكرة فيلم عائلي في ذهنك دائمًا وذلك الأمر صعب، وهذا السبب في إعادة كتابة السيناريو أكثر من مرة”.

وأشار إلى أنه يحرص أن يكون الفيلم خفيفًا على قلوب المشاهدين وخاليًا من الألفاظ غير اللائقة، مؤكدا: “هذا المنهج اعتمده في كل الأعمال التي قدمتها”.

يذكر أن فيلم “ديدو” بطولة: كريم فهمي وبيومي فؤاد وأحمد فتحي وحمدي الميرغني ومحمد ثروت وهدى المفتي وغيرهم ومجموعة من ضيوف الشرف ومنهم أحمد فهمي وهشام ماجد وشيكو، ومن سيناريو وحوار كريم فهمي وإخراج عمرو صلاح.

وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول الشاب ديدو الذي يقرر برفقة أصدقائه سرقة العالم الثري (بيومي فؤاد)، الذي يكتشف الأمر ويتمكن من تحويلهم بتجربة من تجاربه إلى عقلات أصابع، فيقعوا في العديد من المفارقات والمغامرات المثيرة.

غياب كريم فهمي عن دراما رمضان

وفسّر كريم سبب الغياب عن دراما رمضان 2021 حيث ظهر في دور شرف ضمن “الاختيار 2“، مشيرًا إلى أن السبب يعود لعدم وجود أعمال مناسبة تعرض عليه، قائلا: “كل المسلسلات محترمة ونجحت لكن لم أر شيئًا يناسبني في هذه الأدوار”.

وأكد كريم فهمي أن السينما تصنع أرشيف الفنان، مؤكدا: “الدراما التلفزيونية أسرع انتشارا والملايين تشاهد المسلسل في نفس الوقت ومع ظروف وباء كورونا زادت أهمية المسلسلات خاصة مع وجود منصات العرض”.

 


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك