تستمع الآن

فيل يحطم جدران منزل في تايلاند بحثا عن الطعام (فيديو)

الثلاثاء - ٢٢ يونيو ٢٠٢١

فوجىء سكان أحد المنازل في تايلاند بهدم فيل لجدران منزلهم بحثا عن الطعام، حيث قام بمد خرطومه وسحب الأطعمة من أرفف المطبخ.

ووفقا لما ذكرته صحيفة «الديلي ميل» البريطانية، نقلا عن موقع “thethaiger”، فقد استيقظت راشداوان فونجبراسوبورن وزوجها على صوت الفيل المعروف باسم «بلي بانشواي» في المطبخ.

وصدمت العائلة عندما رأت الفيل الذي يعرف عنه الأذى بالمنطقة وهو يحرك خرطومه بمنتهى الأريحية لجلب كيس أرز ليقوم بأكله سريعا.

وقالت رشداوان، إن زوجها تمكن من إبعاد الفيل إلى الغابة القريبة، مشيرةً إلى أنه جاء إلى البيت منذ شهرين وكان ينظر حوله، لكنه لم يلحق أي ضرر بعد ذلك.

وأضافت رشداوان أنها تحدثت إلى مسؤولي الحياة البرية المحليين، والذين نصحوهم بعدم الاحتفاظ بالطعام في المطبخ؛ لأن الرائحة تجذب الأفيال.

https://twitter.com/nowthisnews/status/1407159655311175700?s=20

وأوضحت الصحيفة أن تصليح الجدار سيكلف حوالي 1140 جنيها إسترلينيا، مع تأكيد العائلة على أنها ضحكت عندما رأته في المطبخ أيضًا، لكنها تشعر بالقلق من أنه قد يعود مرة أخرى.

وقالت إدارة المتنزهات الوطنية والحياة البرية والمحافظة على النباتات فى بيان لها إن “الوكالات الحكومية ستصلح منزل الضحية فى أقرب وقت ممكن”.

ويعتقد موظفو الحديقة الوطنية في البلاد، حيث تعيش الأفيال البرية أن الحيوانات قد غيرت سلوكها استجابة للطعام المتاح من البشر.

وقال مسؤول الحفظ، سوبانيا تشينجسوتا: «التفسير الأكثر ترجيحًا لهذا الموقف هو أن الفيل شم رائحة الطعام ويريد أن يأكله، وفي بعض الأحيان تتعرض الأفيال الفردية لتغيير في سلوكها وشخصيتها، لذلك لا يوجد عامل واحد يفسر قيامها بذلك».

ويوجد في تايلاند ما يقدر بنحو 2000 فيل آسيوي يعيشون في البرية، وغالبًا ما يكون هناك صراع عندما يتقاربون من البشر على الطرق وفي القرى.

 


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك