تستمع الآن

عائشة بن أحمد لـ«أسرار النجوم»: لهذا نجحت في «لعبة نيوتن».. ودائما أفكر في الزواج

الخميس - ١٠ يونيو ٢٠٢١

حلت الفنانة التونسية عائشة بن أحمد، ضيفة على إنجي علي، يوم الخميس، عبر برنامج «أسرار النجوم»، للحديث عن مسلسلها «لعبة نيوتن»، وشخصية أمينة، التي عرضت في دراما رمضان 2021.

وقالت عائشة بن أحمد: «مع بداية ظهوري كان هناك غموض ومش فاهمين ما دور أمينة، وكنت وقتها في تونس وكان عامل صدى كبير أيضا، وبدأت أخذ بالي من السوشيال ميديا وزملائي، وسعدت جدا بردود الفعل».

وأضافت عائشة بن أحمد: «منى زكي أيضا قدمت دورا رائعا ومحمد ممدوح (تايسون) ومحمد فراج، وأول ما قعدت مع الأستاذ تامر محسن وحكى لي دوري ومن هم زملائي، قلت يا إما سأفشل يا إما سأعلى معهم، والحمدلله عليت معهم، ومحظوظة بعملي مع ممثلين أقوياء، وللأسف منى زكي لم يكن لي شغل معها كثيرا ولكن كنت مبهورة بحضورها والطاقة والتزامها وحبها لعملها».

نسر الصعيد

وتابعت: «مسلسل (نسر الصعيد) أكسبني جماهيرية كبيرة وكانت خطوة مهمة في مشواري الفني، و(لعبة نيوتن) حاجة تانية ولي أعمالا مهمة كثيرة والناس ركزت معايا كممثلة ومش كشكل وهذا يمكن لأول مرة، وبالطبع نجاح المسلسل من كل ناحية كسبني خطوات أخرى في مشواري الفني، وكان أصعب مشاهدي مع الفنان سيد رجب وأنا كنت بموت وحتى وقت قرأتي للورق كنت أبكي».

وعن عملها مع محمد رمضان، أوضحت: «محمد رمضان فنان ذكي جدا، وكان ساعات يقول لي هذا المشهد هيكسر الدنيا وأنا أراه عاديا ولكن يطلع فعلا تريند، وكانت تجربة جديدة تقديم شخصية صعيدية وكان أول مرة أعيش نجاح كبير بهذا الشكل في مصر، وحتى في تونس الكل أشعرني أني لم أقدم حاجة من قبل في بلدي قبل نسر الصعيد».

عائشة بن أحمد وسيد رجب

وعن مشاهدها مع الفنان سيد رجب، أردفت: «سيد رجب فعلا يتحب، وهو ممثل تقيل وعبقري وعلى المستوى الشخصي والإنساني فعلا جميل، وتشعرين أنك جالسة مع طفل وكأننا نلعب وعيناه تلمعان طوال الوقت، ومع تايسون عملنا سويا في فيلم (الخلية) وهو ممثل رائع وطيب ومحترم جدا وذوق، كسبت ناس كثيرة في حياتي من هذا المسلسل، وتامر محسن من أهم مخرجين مصر، وكان مركزا في كل التفاصيل وليس لديه مشكلة يعيد نفس الكلام قبل كل مشهد وظللنا نصور على مدار سنة، وكان يحكي لي تاريخ أمينة وهذا كله يتخزن عندي ولا ينفع يعدي مشهد وليس به شيء غير راض عنه، ومفيش فنان ولا شخص خلف الكاميرا لم ينجح بسبب هذا المسلسل».

أمينة في «لعبة نيوتن»

واستطردت: «كان نفسي أمينة تعطي أمل للجمهور ولا تموت، وأحببت الشخصية وصعبت علي وأحببت التركيبة الخاصة بها والسلام النفسي اللي هي عايشاه وبرغم المرض اللي عندها وأحببت التناقض اللي فيها وإزاي واخدة الحياة ببساطة، وإنها قررت تكمل حياتها أورجانيك مع بدر (سيد رجب) ولما شعرت أنها اتحبت من حازم (تايسون) أحبت الحياة، ولكن كان في بدايتها مشاعرها وتركيبتها كانت غريبة، وكانت حابة حب حازم لهنا ولم تكن تشعر بالغيرة منها، وأمينة شخصية متصالحة مع نفسها وأنا كذلك، وصريحة ساعات زيادة عن اللزوم وتعلمت يكون فيه كنترول على نفسي عشان مينفعش».

بداية عائشة بن أحمد

وعن أعمالها الفنية في تونس، قالت: «لدي 3 مسلسلات هناك والباقي كله أفلام، وأول مرة أمثل كان في سوريا، ثم بدأت أمثل في بلدي تونس، من وأنا صغيرة بحب الفن والرسم ولم يكن في بالي التمثيل، ولما كلموني في البداية قلت لهم أنا لو مثلت سأضحك ومع اقتناعي بالفكرة بدأت أدرس وأخذ ورش تمثيل والمسرح، ومن أول فيلم لي (صديقي الأخير) في سوريا أحببت اللعبة، وأعيش فترات مش هعرف أعيشها، ويكون لدي رسالة مهمة أصبحت مركزة فيها جدا، ولدينا مخرجين مهمين في تونس وأفلامهم تذهب للمهرجانات، وقادرة التوفيق بين شغلي في تونس ومصر أيضا، وفكرة التمثيل بلهجتي بيوحشني بالطبع».

وعن زملائها من الفنانين والفنانات التونسيات، أشارت: «ظافر العابدين بينصحني دائما، وهند صبري لما أقابلها دائما ما تنصحني وتقول لي كلام مهم والتوانسة ناجحين في مصر، والفن مالوش حدود ووطن».

وعن حالتها الاجتماعية، قالت: «أنا لست متزوجة، وتعلمت الطبيخ من وقت ما جئت مصر وأحببت الموضوع مع الوقت وأخترع أكلات وأصبحت أطبح حلو أوي، وأنا برج الدلو وأنا أظهر هادئة ولكني عصبية جدا وأهدأ سريعا، وأغضب لو طلع مني كلمة ليست جيدة، معظم وقتي هنا أقضيه في مصر وأنا أعيش بها منذ 7 سنوات، وبحب من الأكل المصري، الكشري وورق عنب ولا أكل اللحوم أو الفراخ».

وعن أكثر نقد قيل عنها وضايقها، قالت: «هو لم يكن نقدا ولكن صحفي كتب عني في مسلسل (أبو جبل) وقال لي (ارجعي لبلدك أنت فاشلة)، هو الدور لم أكن سعيدة به وكان ممكن أعمله بشكل أفضل ولكن أنا شخصيا بحب التطور، وكان كلاما وجعني وقتها».

 

فيلم ريتسا

وعن فيلمها الجديد (ريتسا) المقرر طرحه قريبا، أشارت: «أقدم دورين مانويلا وريتسا، ومانويلا مش مولودة في مصر وتتحدث بطريقة خواجاية قليلا، وريتسا تتحدث مصري وكان الأمر صعبا لإتقان الأمرين، وفيلم مختلف وبه فترات زمنية مختلفة والشغل مع أستاذ محمود حميدة وأحمد الفيشاوي ممتع جدا، وأحببت السينما بالطبع».

اختياراتها بعد «لعبة نيوتن»

وعن اختياراتها بعد “لعبة نيوتن”، أوضحت: «أنا يمكن عشان جاية من تونس وأقدم أدوارا مهمة فقررت أكمل على نفس المستوى وبحاول دائما أنتقي أدواري وأدرس كل خطوة أعملها، وليس سهلا اختيار الأفضل لكي يضيف لك في رصيدك الفني، وكل هذه الأمور محتاجة ذكاء وتركيز كبير جدا، وأنا لا أخذ رأي أحد في أدواري ومهم لا أكرر من نفسي وأرى مساحة التمثيل في الدور والسيناريو مكتوب إزاي، ودوري وسط المجموعة، وبدأت أعرف مع الوقت إيه اللي هيعلم مع الناس وإيه لا وأفهم الجمهور المصري بيفكر إزاي».

الملكة البربرية الكاهنة

وعن دور تتمنى تقديمه، قالت: «أتمنى تقديم دور الملكة البربرية الكاهنة (الكاهنة ديهيا)، وهي تركيبتها مغرية لأي ممثلة وشخصية مهمة في تاريخنا الأمازيغي وهي حققت لنا وعلمت بجد وهي ست جبارة وعبقرية وذكية وترى لبعيد، ست مميزة ومهمة وحياتها مليئة بالأحداث ينفع تكون فيلم سينمائي مهم جدا».

عائشة بن أحمد ولجان التحكيم

وعن انتقادها لاختيارها عضوة في أحد لجان التحكيم بمهرجان القاهرة السينمائي، أشارت: «لم يضايقني وكنت أعرف أن هذا سيحدث، ولو كنت في تونس فلن يكون هناك هذا الهجوم لأنهم يعرفون أعمالي القديمة، ولكن في مصر لم يرونني إلا في نسر الصعيد وبالتأكيد قالوا إزاي ممثلة لسه طالعة وحتى لو في عمل ناجح تكون عضوة في لجنة تحكيم، فلم أغضب والأستاذ محمد حفظي كان يعلم هذا الأمر».

وعن سر رشاقتها، أشارت عائشة بن أحمد: «أنا لا أمشي على دايت معين ولكن بحب الأكل جدا وعاملة حدود في كل حاجة ولا أحرم نفسي من الأكل، زمان كنت بشرب سجائر وبطلتها، وقلت أنا لما أريد أشرب سيجارة هشربها ثم أؤجل شربها وجسدي اعتاد هذا الأمر وشعرت باختلاف وحياتي تغيرت وأحسن حاجة عملتها، والمهم أعمل كنترول على هذه العادة ولا تسيطر عليّ والآن وكأني ولا عمري شربت سيجارة».

الزواج في حياة عائشة بن أحمد

وعن خطوة الزواج في حياتها، قالت: «أنا بحاول ألا أتحدث عن حياتي الشخصية خصوصا على السوشيال ميديا، وحتى لو تزوجت لا أريد أن أظهر صور فرحي أو صور زوجي المستقبلي شخصيا لا أحب هذا الأمر، ودائما أفكر في الزواج وأي ست تريد عمل هذا التوازن في حياتها، والأمر لا يأتي من الشغل فقط ولكن مهم يكون لي حياة وشخصية وبيت وأسرة لكي لا يكون كله موضوعا في شغلي، وأنا مش مأجلة الخطوة ولكن أنا صعبة في اختياراتي، وقلبي هو من يوجهني فإذا لم يحدث له حاجة سأظل مكملة لوحدي وأنا تمام».

 

View this post on Instagram

 

A post shared by NogoumFM (@nogoumfm)


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك