تستمع الآن

زكي فطين عبد الوهاب يكشف عن إصابته بسرطان المخ في المرحلة الرابعة

الخميس - ١٠ يونيو ٢٠٢١

كشف الفنان زكي فطين عبد الوهاب عن إصابته بورم في المخ.

وكتب زكي فطين عبد الوهاب عبر حسابه بموقع “فيسبوك“، يوم الخميس: “أصدقائي الأعزاء.. عملت تحاليل والأشعة المطلوبة واكتشفت brain tumor stage 4 (ورم في المخ من الدرجة الرابعة).. أسف إني مش هرد على تليفونات.. ادعولي بالشفاء”.

وتعد هذه الإصابة، ثاني الأمراض الخطيرة التي تعرض لها فطين، خلال فترة 3 سنوات ماضية، حيث كان يعاني قبل عامين، من الإصابة بسرطان الرئة، وظل لمدة عام.

وعاد ليعلن بعد ذلك شفائه من مرض سرطان الرئة، وتحسن حالته الصحية.

زكي فطين عبد الوهاب

وقال وقتها: «أنا اكتشفت إني عندي سرطان بالرئة من شهر بس، أنا تمام وبتعالج، وبتعامل مع مرضى زي الفنان فاروق الفيشاوي، ما قال إنه دور برد وهيعدي.. وأي مريض سرطان، لازم يتعامل معاه بنفس المنطق».

كانت آخر أعمال الفنان زكي فطين مشاركته بمسلسل «كوفيد- 25» بطولة الفنان يوسف الشريف وأحمد صلاح حسني وآيتن عامر وإدوارد وإيناس كامل وراندا البحيري وميدو عادل وأمير صلاح الدين وميرنا نور الدين وديانا هشام وإسلام جمال وزكي فطين وعماد رشاد وغيرهم من النجوم وإخراج أحمد نادر جلال، والذي يحاكي تطور لوباء من خلال قصة خيالية ودراما اجتماعية وأن المسلسل يجمع بين الدراما المؤثرة ومشاهد الأكشن والتشويق والرعب، وعرض المسلسل بالنصف الثاني من الماراثون الرمضاني الماضي.

من هو زكي فطين عبد الوهاب؟

هو فنان ومخرج ينتمى لأسرة فنية حيث أن والدته هى الفنانة ليلى مراد ووالده هو المخرج فطين عبدالوهاب، وعمه النجم الراحل سراج منير، وخاله الملحن منير مراد، وجده الموسيقار زكى مراد، وله شقيق واحد من والدته هو أشرف أباظة.

-تخرج فى المعهد العالى فى السينما قسم الإخراج عام 1983.

-عمل مع المخرج على بدرخان كمخرج مساعد ثانى فى أهل القمة وعمل كمساعد إخراج فى الكثير من أفلام يوسف شاهين منها “اليوم السادس”.

-عمل مديرا فى مواقع التصوير لأفلام أمريكية صورت فى مصر منها “أقدار الحرب الدامية”

– تزوج الفنانة سعاد حسنى فى عام 1981، والذى كانت تكبره بـ20 عاما، بعد أن انفصلت من على بدر خان، حين كان طالبًا فى السنة النهائية بقسم الإخراج فى معهد السينما، إلا أنهما انفصلا بعد عدة أشهر فقط من الزواج بسبب معارضة والدته.

-كشف زكى، أن سعاد حسنى، كانت تعانى من اكتئاب حاد، لكبر سنها، وعدم تقبلها لذلك، فكانت تريد أن تشعر دائما بأنها مازالت السندريلا الفتاة الشابة.

-فى أحد حواراته التلفزيونية قال إن والدته ليلى مراد تزوجت الفنان أنور وجدى فى عمارة الإيموبليا، أما حينما تزوجت والده كان فى منزل بالجيزة، ثم انتقلوا إلى عمارة ليلى مراد، وبعدها بثمانية سنوات باعت العمارة، وانتقلت إلى فيلا بجاردن سيتى ثم باعتها، واشترت شقة فى ذات المنطقة ولكنها لم تحبها.

– قال إن والده توفى فقيرا ولم يكن يملك 5 جنيهات فى جيبه، قائلا: “ورثت عن أبويا عدم احترام المال.. أبويا مات عنده 54 سنة.. وعمل حوالى 52 فيلما.. ومات ومفيش فى جيبه 5 جنيه.. مات فقير بس استمتع بحياته كما لو كان برنس.. الحياة فعلا اختيارات”.

زكي فطين عبد الوهاب


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك