تستمع الآن

حقيقة تخصيص لجان خاصة للطلاب المصابين بكورونا لأداء امتحانات الثانوية

الخميس - ١٧ يونيو ٢٠٢١

كشف المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء عن حقيقة ما تردد عن تخصيص لجان خاصة للطلاب المصابين بفيروس كورونا لأداء امتحانات شهادة الثانوية العامة بالمدارس.

وأشار المركز الإعلامي إلى أنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي شددت على عدم صحة تلك الأنباء، مؤكدةً أنه لا صحة لتخصيص لجان خاصة للطلاب المصابين بفيروس كورونا لأداء امتحانات شهادة الثانوية العامة.

وأكدت التربية والتعليم، تأجيل امتحانات أي طالب مصاب بفيروس كورونا إلى امتحانات الدور الثاني في شهر أغسطس 2021، مع الاحتفاظ بالدرجة الكاملة، بشرط تقديم الطالب المستندات الطبية التي تثبت إصابته بالفيروس خلال فترة عقد الامتحانات.

وشددت على لالتزام باتخاذ الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا أثناء إجراء الامتحانات، حفاظًا على صحة الطلاب وكافة أعضاء المنظومة التعليمية.

امتحانات الثانوية

في سياق متصل، تتخذ المدارس عددًا من الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا خلال امتحانات الثانوية العامة.

يتمثل أبرزها في تحقيق التباعد الاجتماعي بين الطلاب داخل لجان الامتحانات، إلى جانب قياس درجة حرارة الطلاب قبل السماح لهم بدخول اللجان الامتحانية، فضلا عن تعقيم وتطهير جميع اللجان الامتحانية بشكل دوري طوال فترة الامتحانات، مع ضرورة الالتزام بارتداء الكمامات الطبية داخل اللجان الامتحانية، وعدم نزعها طوال وقت الامتحانات.

كما ناشد مركز مجلس الوزراء، بتحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور، وتؤثر سلباً على ‏أوضاع المنظومة التعليمية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك