تستمع الآن

تفاصيل جراحة عبد الرحمن أبو زهرة .. كان غير قادر على الحركة

الأحد - ١٣ يونيو ٢٠٢١

خضع الفنان عبد الرحمن أبو زهرة إلى عملية جراحية في منطقة الحوض مؤخرًا، حيث تعرضت لعدد من الأزمات التي جعلته غير قادر على الحركة.

وقال أحمد عبد الرحمن أبو زهرة نجل الفنان الكبير إن والده خضع لعملية تركيب مسامير في منطقة الحوض، عقب الخضوع لبعض الشروخ، حيث كان غير قادرًا على الحركة.

وأشار نجل عبد الرحمن أبو زهرة إلى أن والده مازال في المستشفى لتلقي العلاج، حيث سيغادر المستشفى خلال الساعات المقبلة، وذلك لـ”ET بالعربي”.

وأوضح أن أبو زهرة سيخضع خلال الفترة المقبلة إلى جلسات العلاج الطبيعي من أجل تأهيله بشكل طبيعي والعودة لممارسة الحياة الطبيعية.

تاريخ عبد الرحمن أبو زهرة الفني

يذكر أن أبو زهرة يمتلك تاريخًا فنيًا كبيرًا، حيث ولد في 8 مارس 1934، وتخرج في معهد الفنون المسرحية عام 1958 بعد حصوله على بكالوريوس المعهد، ثم عمل موظفًا في وزارة الحربية ثم عين ممثلا في المسرح القومي عام 1959.

وأول عمل مسرحي له كان مسرحية عودة الشباب لتوفيق الحكيم، وشارك في العديد من الأعمال الإذاعية وتميز بمشاركاته في أعمال مأخوذة عن الأدب العالمي التي كان يتم تسجيلها وإذاعتها عبر إذاعة البرنامج الثقافي.

ظهر في أدوار تاريخية وكوميدية ودرامية، وتم تكريمه في المهرجان الوطني الثالث للمسرح المحترف بالجزائر في مايو 2008.

كما قدم عبد الرحمن أبو زهرة عشرات الأدوار المهمة بالسينما والدراما والمسرح والإذاعة، ومن أشهر أدواره المعلم “سردينة” في مسلسل “لن أعيش فى جلباب أبى” مع الفنان نور الشريف.

المعلم سردينة

كان الفنان الكبير قد تحدث عن كواليس دوره «المعلم سردينة» في مسلسل «لن أعيش في جلباب أبي» والذي حقق نجاحًا واسعًا حتى الآن.

وقال أبو زهرة إنه لم يكن مرشحًا للدور منذ البداية، وأن مخرج العمل أحمد توفيق وهو صديقه استعان به بعد اعتذار عدد من النجوم عن الدور، فلجأ إليه وطلب منه أن يحضر إلى موقع التصوير، وحكى له تفاصيل الدور شفويًا وبدأ التصوير فورًا.

وأضاف أن أول المشاهد التي سجلها في العمل هو المشهد الذي يُصاب فيه عبد الغفور البرعي داخل الوكالة عندما وقعت عليه البضاعة في المخزن.

وأكد أن كل الفنانين الذين اعتذروا عن الدور ندموا بعد ذلك عندما شاهدوا نجاح العمل والدور، مشيرًا إلى أن هذا الدور حقق له نجاحًا وشهرة كبيرة حتى الآن.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك