تستمع الآن

بينها شارع المعز.. تفاصيل تطوير الخدمات السياحية في 30 موقعا أثريا

الإثنين - ٠٧ يونيو ٢٠٢١

أعلنت وزارة السياحة والآثار، البدء في تطوير الخدمات السياحية في 30 موقعا أثريا كمرحلة أولى، بما يساهم في زيادة معدلات الزيارة والترويج للمقصد السياحي وخاصة منتج السياحة الثقافية.

وقال الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، أن قائمة التطوير تضم 30 متحفا وموقعا أثريا هم الأكثر زيارة للبدء في تطوير الخدمات المقدمة بها كمرحلة أولى؛ منها شارع المعز، وقلعة صلاح الدين الأيوبي، والمتاحف بمحافظة الإسكندرية، والفيوم، وسوهاج، والأقصر.

وأوضح أن أعمال التطوير تشمل، توفير اللوحات الإرشادية والتفسيرية والخرائط وتطوير مراكز الزوار وعمل مظلات ومقاعد لراحة الزائرين وسلات للقمامة مصممة لإعادة التدوير، بالإضافة إلى كتيبات ومطويات عن تلك المواقع والمتاحف باللغتين العربية والإنجليزية.

وأعلن توفير باركود بالموقع الأثري أو المتحف لتمكين الزائر من التعرف على المعلومات الأثرية حول المنطقة أو المتحف، وذلك باستخدام برامج التليفونات الذكية حفاظاً على البيئة.

كما يشمل التطوير إتاحة هذه المتاحف والمواقع الأثرية لذوي الاحتياجات الخاصة عن طريق تأهيل مسارات الحركة والكتيبات بطريقة “برايل” وترجمة الأفلام بمراكز الزوار بلغة الإشارة، وغيرها من الخدمات التي تحسن من تجربة الزائرين.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك