تستمع الآن

بينها درجة حرارة «التكييف».. نصائح لتقليل استهلاك الكهرباء منعا لزيادة الفاتورة

الأحد - ١٣ يونيو ٢٠٢١

وجهت الشركة القابضة لكهرباء مصر عدة نصائح إلى المستهلكين لتقليل استهلاك الكهرباء خاصة في فصل الصيف، منعًا لزيادة قيمة الفاتورة.

وأشارت وزارة الكهرباء عبر صفحتها على موقع “فيسبوك” إلى أن هناك عدد من الخطوات المعمة التي يجب اتباعها من أجل تقليل استهلاك الكهرباء، من بينها ما له علاقة بالتكييف.

وتضمنت النصائح ضرورة ضبط درجة حرارة التكييف على 25 حيث إن ذلك يساعد على تقليل استهلاك الكهرباء، قائلة: “التكييف مهم جداً في الصيف.. وصعب من غيره تقدر تقعد مع عيلتك او مع الضيف، وعلشان الاستهلاك يكون خفيف اظبط التكييف على درجة الحرارة 25 “.

حلول التليفزيون لتقليل استهلاك الكهرباء

وعن طرق تقليل الاستهلاك خاصة فيما يخص التليفزيون، أوضحت الشركة: “إضاءة التليفزيون مناسبة للإضاءة الموجودة في الغرفة، لإن كل ما سطوع الشاشة بيزيد.. استهلاك الكهرباء هيزيد أكيد”.

وتابعت: “الكهرباء اللي بيستخدمها التليفزيون في وضع الإستعداد بتسحب كهرباء من العداد. أفصل التليفزيون والأجهزة المرتبطة من مصدر الكهرباء إذا لم تكن في المنزل”.

وأضافت: “في أي وقت خلال اليوم إذا شعرت بالتعب اظبط مؤقت النوم ولا تترك التليفزيون مفتوحًا لمنع زيادة الاستهلاك”.

تحويل ممارسات الكهرباء إلى عدادات كودية

كانت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة قد اتخذت قرارًا جديدًا بشأن المهلة الخاصة بتقديم طلبات تحويل ممارسات الكهرباء إلى عدادات كودية.

وأصدرت وزارة الكهرباء بيانًا، كشفت فيه عن مد المهلة الخاصة بتقديم طلبات تحويل ممارسات الكهرباء إلى عدادات كودية لتنتهي بنهاية شهر يونيو 2021.

وقالت وزارة الكهرباء: “في إطار توجهات الدولة نحو التيسير على المواطنين ولإتاحة الفرصة للتقدم بطلبات للتحول من المحاسبة لاستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية، فقد قررت الوزارة مد المهلة الخاصة لتقديم هذه الطلبات على المنصة الإلكترونية الموحدة لخدمات الكهرباء لتنتهي بنهاية شهر يونيو 2021”.

وكشفت شركات توزيع الكهرباء عن الإجراءات اللازمة لتنفيذ الطلبات التي تم تقديمها على المنصة الإلكترونية، والتي بلغت مليون و340 ألف طلب للتحول من المحاسبة لاستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى العدادات الكودية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك