تستمع الآن

بيتر ميمي يعلن انتهاءه من «موسى» أول فيلم عربي عن الروبوتات

الأحد - ٠٦ يونيو ٢٠٢١

أعلن المخرج بيتر ميمي عن انتهائه من فيلمه «موسى» وقرب طرح إعلان الفيلم، وهو أول فيلم عربي عن عالم الروبوتات، والذي استغرق سنوات في التحضير له.

ونشر بيتر ميمي صورة من كواليس العمل عبر «إنستجرام» وعلق عليها قائلًا: «قريبًا إعلان فيلم موسى، بعد أكتر من أربع سنين من التحضير و التصوير و الجرافيكس، ومناقشات مع مهندسين الميكاترونيكس و مهندسين الميكانيكا و أطباء الصحة النفسية ودراسة ما وصلت ليه Neurable فى التحكم عن بعد».

وأضاف: «مشروع مهم جدا بالنسبة لى ابتديت الشغل عليه من ٢٠١٧، حاولت مع فريق العمل يكون حاجة مختلفة و خطوة للتغيير و التجديد فى المحتوى و الشكل السينمائي، وبشكر شركات الانتاج اللى اتحمست لمشروع غريب.. أول فيلم (روبوت) في الوطن العربي».

وحظي المخرج بيتر ميمي خلال الفترة الأخيرة بنجاحات كبيرة في الدراما خاصة من خلال الموسمين الرمضانيين الأخيرين بجزئي مسلسل «الاختيار» الذي حقق نجاحًا ضخمًا مصريًا وعربيًا، حيث كان الجزء الثاني رمضاني الماضي بطولة النجمين كريم عبد العزيز وأحمد مكي ومن كتابة هاني سرحان.

ويعود بيتر ميمي بفيلمه «موسى» إلى عالم السينما مرة أخرى بعد آخر أعماله على الشاشة الكبيرة عام 2019 في «كازابلانكا»، بطولة أمير كرارة وغادة عادل وخالد إرجنتش وإياد نصار وعمرو عبد الجليل ومحمود البزاوي، من تأليف هشام هلال.

ويضم طاقم عمل فيلم «موسى» حتى الآن الفنانين كريم محمود عبد العزيز وإياد نصار  وأسماء أبو  اليزيد  وأحمد حاتم وسارة الشامي وأحمد مالك، وهو من تأليف وإخراج بيتر ميمي.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك