تستمع الآن

بشير الديك يكشف آخر ما وصل إليه مشروع مسلسل أحمد زكي

الخميس - ٢٤ يونيو ٢٠٢١

كشف المخرج بشير الديك عن آخر ما وصل إليه مشروع العمل الدرامي لتجسيد قصة حياة الفنان الكبير أحمد زكي.

وأوضح في مداخلة هاتفية مع بسمة وهبة في برنامج «90 دقيقة» على شاشة «المحور» أن أسرة الراحل اعترضت بشكل كبير وهذا ما عطّل المشروع.

وأوضحت الإعلامية بسمة وهبة أنها ستتبنى مبادرة لتقريب وجهات نظر الطرفين لإمكانية الوصول إلى حل وسط لتقديم العمل بشكل يرضي الجانبين.

وأضاف «الديك» في مداخلته أن المخرج الراحل عاطف الطيب كان يحب العمل خاصة مع الفنانين أحمد زكي ونور الشريف، وذلك في ذكراى وفاته التي وافقت أمس 23 يونيو.

وقال «عاطف كان بيحبهم جدًا.. وخصوصًا أحمد زكى عشان كان متوهج»، مشيرًا إلى أنه كانت تجمعه بـ«الطيب» علاقة شديدة الخصوصية، مؤكدًا «كان يقدم فن نبيل وطيب، وكنا مجموعة كبيرة، وقدمنا الكثير».

وانطلق الحديث عن مشروع إنتاج عمل درامي يجسد حياة الفنان أحمد زكي العام الماضي وعُهد بكتابته إلى السيناريست بشير الديك الذي كان بدأ بالفعل في كتابة بعض الحلقات.

وتم ترشيح الفنان محمد رمضان ليجسد شخصية الراحل، غير أن هذا الترشيح واجه عدة انتقادات.

وجاء بعد ذلك اعتراض أسرة وورثة أحمد زكي على تقديم قصة حياته في عمل درامي ليعطّل العمل على المشروع منذ وقتها.

#نجوم_رمضان_أقربلك | محمد جمعة: نفسي أجسد شخصية الفنان الراحل أحمد زكي في عمل فني

وكان السيناريست بشير الديك أوضح أنه بدأ حياة أحمد زكي منذ دخوله إلى المعهد العالي للفنون المسرحية وليس منذ الطفولة، لكن هذا لا ينفي العودة إلى ذكريات الطفولة من حين لآخر عند الحاجة إلى ذلك.

وأشار إلى أنه ينتقل خلال الأحداث بين محطات تمثل أهم أعمال «النمر الأسود» مثل مسلسل «الأيام» الذي سلط الضوء على موهبة أحمد زكي، وأيضًا فيلم «موعد على العشاء» مع الفنانة سعاد حسني، وكذلك فيلم «عيون لا تنام» وصولًا إلى آخر أعماله فيلم «حليم»، مؤكدًا أن اسم «الإمبراطور» لم يكن الاسم النهائي للعمل لأنه تم استخدامه في فيلم لـ أحمد زكي وكذلك في مسلسل بعد ذلك، وأنه اقترح «الغزال الشارد» ليكون اسمًا للعمل.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك