تستمع الآن

بدء إنتاج أول عبوة من لقاح «سينوفاك» في مصر الأسبوع المقبل

الأربعاء - ٠٩ يونيو ٢٠٢١

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إن الأسبوع المقبل سيشهد إنتاج أول عبوة من لقاح كورونا “سينوفاك” الذي يتم تصنيعه في مصر حاليًا.

وأشار مصطى مدبولي إلى أنه يحرص على أن يتابع مع الوزراء المعنيين موقف توافر المستلزمات الطبية المختلفة لمواجهة فيروس كورونا، وكذا توافر الأكسجين، بالإضافة إلى متابعة نسب تلقي المصريين للقاح المضاد للفيروس والشحنات الجديدة التي تصل.

كما قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إن هناك انخفاض في عدد حالات الإصابات الجديدة بالفيروس لمدة 6 أسابيع، وكذا انخفاض الوفيات لمدة 5 أسابيع على مستوى العالم.

وتطرقت الدكتورة هالة زايد إلى المنصة الإلكترونية الموحدة للوزارة، وكذا ما يتعلق بالخط الساخن، موضحة أنها تتضمن الاستعلام عن الخدمات، والاستفسارات الطبية، وما يتعلق بالبلاغات، وطلبات الحصول على الخدمات، شارحة الخطوات والاجراءات لخط سير البلاغات والشكاوى الواردة للوزارة بعد تنفيذ مشروع ميكنة الخطوط الساخنة لها.

لقاحات كورونا 

وحول موقف توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، أوضحت أنه فيما يتعلق بلقاح “سينوفارم” فمن المقرر بحلول منتصف الأسبوع المقبل وصول مليون جرعة، لافتة إلى أن إجمالي ما وصل من هذا اللقاح حتى الآن تخطى 2.5 مليون جرعة.

وفيما يتعلق بلقاح “استرازينيكا” أوضحت الوزيرة أن إجمالي ما تم توريده من هذا اللقاح تخطى 2.6 مليون جرعة، مشيرة إلى أنه جار العمل على تحديد الكميات المطلوب توريدها خلال الفترة المقبلة، فضلا عن لقاح “سينوفاك” والذى من المقرر أن يصل منه نصف مليون جرعة خلال شهر يونيو الجارى.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك