تستمع الآن

الصحة: الانتهاء من تطعيم العاملين بالسياحة في البحر الأحمر وجنوب سيناء

الخميس - ٠٣ يونيو ٢٠٢١

أكدت هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، تطعيم جميع العاملين في القطاع السياحي في محافظة البحر الأحمر، باللقاحات المضادة لفيروس كورونا، ضمن جهود الحكومة لتوفير اللقاحات للعاملين بالأنشطة الاقتصادية وفي إطار خطة الدولة لتنشيط السياحة الآمنة.

وقال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، إن وزيرة الصحة أكدت أن مصر ضمن أول 3 دول في العالم اتخذت الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا المستجد فور تحذير منظمة الصحة العالمية.

وشددت على تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية بمنافذ دخول البلاد، وفقًا للوائح الدولية المتعارف عليها من قبل منظمة الصحة العالمية، كما أكدت توافر جميع الأجهزة الطبية اللازمة لاستقبال حالات الطوارئ في عيادة الحجر الصحي، فضلا عن توافر مخزون من المستلزمات الطبية والوقائية يكفي لمدة لا تقل عن 6 أشهر.

وزيرة الصحة

وتابع: “الوزيرة أكدت تطبيق الإجراءات الاحترازية الإضافية التي اتخذتها الوزارة بالحجر الصحي في جميع منافذ دخول البلاد، والتي تتضمن: إجراء فحص الحمض النووي السريع (ID NOW)، لجميع الوافدين إلى مصر من الدول التي ظهر بها تحورات للفيروس”.

كما أشار إلى أنه سيتم فحصهم ظاهريًا وتوقيع الكشف الطبي عليهم، بجانب استمرار تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء بمنع دخول جميع القادمين إلى البلاد، إلا بعد الحصول على شهادة PCR تفيد الخلو من فيروس كورونا المستجد.

وأكدت الصحة: “مناظرة 927 ألفًا من القادمين من الخارج بالحجر الصحي بمنافذ الدخول الجوية والبحرية بمحافظة البحر الأحمر، كما تم إجراء 104 آلاف و91 تحليل pcr لمن لم يجر منهم التحليل قبل دخول البلاد، وذلك من خلال عيادة الوصول الدولي في صالات الوصول بالمطار، حرصًا على صحة وسلامة جميع المواطنين من مختلف دول العالم”.

تحاليل الحمض النووي للقادمين من الخارج

وأكمل: “تم إمداد الحجر الصحي بالمطارات والموانىء البحرية بـ 4 أجهزة (ID NOW COVID-19)، وأكثر من 1000 كاشف لإجراء تحليل الحمض النووي للقادمين من خارج البلاد؛ لسرعة الكشف عن أي إصابة بفيروس كورونا في مدة لا تزيد عن 15 دقيقة، بالتزامن مع تحورات للفيروس بعدد من دول العالم”.

كما أشار مجاهد إلى توفير 12 كاميرا حرارية بمطار الغردقة الجوي بالتنسيق مع وزارة الطيران المدني موزعين بمبانِ الركاب لرصد أي حالات مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا وسرعة اتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك